"صحتك بين إيدينا".. رسالة النواب للشعب بعد مناقشة التأمين الصحي

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:28 م
"صحتك بين إيدينا".. رسالة النواب للشعب بعد مناقشة التأمين الصحي
علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

حرص عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، على طمأنة الشعب، بشأن قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد، بعد مناقشته في اللجان النوعية، وبدء مناقشته اليوم الأحد، مع مقترحات النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان.
 
 
من جانبه قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن صحة المصريين مهمة وتأتي في المقام الأول، مضيفا:"الشعب مش هيموت من ارتفاع الأسعار ولا من البطالة ولا لما ميلاقيش مواصلات، لكن لما ميلاقيش عناية مركزة أو مستشفى أو سيارة إسعاف هيموت".
 
وتابع عابد خلال كلمته بالجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل: "أنا مش بقول نرمي الحمل على وزارة الصحة لأننا كلنا مسئولين عنه، تشريعيين وحكومة وشعب مصري، لأن بقالنا 50 سنة أو اكتر، ولا بدّ مناقشة كل مادة، لأنه أهم قانون سيصدر إعمالا للدستور والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وجميع الاتفاقيات الموقعة عليها مصر، ولازم نقول للمواطن صحتك بين إيدينا وهتبقي أمانة".
 
واقترح رئيس لجنة حقوق الإنسان أن يناقش القانون على مدار الأسبوع وليس اليوم فقط، وكل المواطنين ينتظرون موافقة البرلمان على هذا القانون، مؤكدا موافقته عليه من حيث المبدأ.
 
واتفق معه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، مؤكدًا أنه قانون يحسب للدولة المصرية.
 
كذلك وافق أحمد حلمي الشريف وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، مع النائبين ووافق على القانون من حيث المبدأ، مؤكدا أن مشروع القانون يؤدي إلى خدمات صحية إلى جميع المواطنين خاصة المواطن البسيط غير القادر، وهو مشروع قانون وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وفاءً لشعب مصر- على حد وصفه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة