لو متعلمتش اتيكيت الزيارة.. ابتعد عن 7 تصرفات سيئة يقوم بفعلها الضيوف

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:00 م
لو متعلمتش اتيكيت الزيارة.. ابتعد عن 7 تصرفات سيئة يقوم بفعلها الضيوف
الضيوف
ياسمين أحمد

التحلي بآداب الزيارة علم يطلق عليه الاتيكيت  وهو موجود من قديم الأزل ولكن يحتاج لمراجعة طوال الوقت وتعليم من المحيطين بك  خصوصا الأهل والمقربين وأيضا الأصدقاء  وخبراء التنمية البشرية والمدربين المتخصصين ، فإذا لم تتعلم هذه الآداب فأنك بالتأكيد ستكون من الضيوف غير المرحب بهم ، لذلك قدم موقع "هومز آند بروبرتي " أبرز هذه التصرفات لعدم الوقوع فيها بأي شكل من الأشكال ، أثناء الزيارات وهي كالآتي :

1) عدم خلع الحذاء 
لكل منزل قواعده التي يضعها أصحابه ، ويجب على الضيوف أن يلتزموا بها ، ومن بين تلك القواعد خلع الأحذية عند باب المنزل ، وهو التصرف الذي لا يستجيب له بعض الضيوف .

2) دخول المطبخ 
يقوم بعض الضيوف بدخول المطبخ دون إذن صاحب المنزل وفتح الثلاجة و البحث عن الطعام الذي يريده .

3) الاستماع للموسيقى
يستمع بعض الضيوف للموسيقى الصاخبة أو مشاهدة التلفاز في أوقات لا تناسب صاحب المنزل . 

4) استخدام الأغراض الشخصية لصاحب المنزل
بعض الضيوف يروا أنه يمكنهم التسلل في زوايا المنزل لاستكشافها أو استخدام الأدوات الخاصة أو الأغراض الشخصية لصاحب المنزل  . 

5) وضع الأشياء في غير مكانها 
بعض الضيوف لا تقتصر تصرفاتهم المزعجة على عدم الاستئذان ، لكنه يتهور ويقوم بسكب بعض الأشياء أثناء استخدامها ووضع أشياء أخرى في غير موضعها .

6) النوم في المنزل 
هناك أشخاص يكونون أول الحاضرين إلى المنزل ، ولا يتركون المنزل بعد رحيل الضيوف الآخرين بل ويمكن أن يخلدوا للنوم لصباح اليوم التالي دون أن يكون لأصحاب المنزل رغبة في ذلك  .

7) التسبب في الفوضى 
يرى البعض أن غرفتك الخاصة ومقتنياتك مكان يجب استكشافه ، ولا يقتصر على ذلك ، بل ربما يتسبب في إحداث فوضى داخل الغرفة لتغيير معالمها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة