من السادسة صباحا حتى التاسعة مساء سبع أخطاء نرتكبها تقلل السعادة والبهجة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:00 م
من السادسة صباحا حتى التاسعة مساء سبع أخطاء نرتكبها تقلل السعادة والبهجة
سعاده
ياسمين أحمد

نستيقظ في أيام العمل و الدراسة في ساعات مبكرة من الصباح ، ولكن الذي نجهله هو أننا منذ الاستيقاظ وحتى النوم ، نقوم بارتكاب بعض الأخطاء التي قد تكون سببا قويا في تدمير السعادة  ، وهذه الأخطاء حسب ما قدمه موقع "بيزنس إنسايدر " كالآتي :

1)  الساعة السادسة صباحا الضغط على زر الغفوة

معظم المتخصصون في مجال النوم يعتقدون أن زر الغفوة في أجهزة المنبه ليس فكرة جيدة ،والسبب هو أنك إذا دخلت مرة أخرى في حالة النوم العميق بعد أن ضغطت على زر الغفوة فأنت تدخل في دورة من النوم لن تكون قادرا على إنهائها بكل تأكيد ، لذا فعلى الأرجح لن تستيقظ بحالة جيدة .

2)  الساعة 7:45 ، شرب القهوة أثناء الاستعداد الذهاب للعمل

عليك أن تفكر أكثر من مرة قبل شرب كوب القهوة الصباحي ، وهو الذي تظن بأنك غير قادر على بدء عملك من دونه ، فإن جسمك يفرز مستويات عالية من الكورتيزول "هرمون القلق " ، الذي ينظم الطاقة ، بين الساعة الثامنة و التاسعة صباحا .

3)  الساعة 8 صباحا عدم تناول الفطور

الوجبة الأولى من اليوم تحفز عملية الأيض ، وتغذي مستويات السكر في الدم ، لتتمكن من التركيز وتكون منتجا باقية النوم ، خلاف ذلك ربما تشعر بأنك سريع الانفعال وتواجه صعوبة في التركيز .

4)  الساعة 9:45 الوصول للعمل متأخر

كشفت إحدى الدراسات أن رؤساء العمل يميلون إلى اعتبار الموظفين الذين يصلون إلى العمل متأخرا ، أقل اجتهادا ويعطونهم تقييمات أداء أقل ، حتى لو كان هؤلاء الموظفين يغادرون العمل متأخرين أيضا .

5)  الساعة 12:30 مساء تناول الغداء في مكتبك

تقول الأبحاث إن اقتطاع بعض الوقت لتحضير الوجبات وتناولها مع زملاء العمل يمكن أن يسهل من تقاربهم معا ، بل قد يحسن أدائهم كذلك ، وأخذ ذلك القسط من الراحة يمكن أن يجدد نشاطك ويعزز إنتاجيتك لاحقا .

6)  الساعة 8 مساء تناول العشاء متأخرا

واحدة من الأسباب التي من الممكن أن تهدد ساعدتك إذا تناولت وجبة العشاء في وقت متأخر ، هي التأثير على جودة النوم ، وأيضا قدرتك في الحفاظ على الوزن الصحي .

7)  الساعة 9 مساء قضاء ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي

ترجح الأبحاث أن الاستخدام السلبي "للفيس بوك " أو ما يعرف بالاطلاع على تحديثات الآخرين دون نشر أو مراسلة أحد ، يمكن أن يجعلنا في مزاج سيء و السبب على الأرجح أننا نشعر بالغيرة من صور العلاقات الرائعة .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق