أخطاء دفاع الأهلي تهدد النجمة الرابعة قبل مواجهة سموحة اليوم (فيديو)

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 11:47 ص
أخطاء دفاع الأهلي تهدد النجمة الرابعة قبل مواجهة سموحة اليوم (فيديو)
الاهلى والمقاصة
أسماء عمر

فارق بات جلياً بين أهلي الموسم الماضي والحالي خاصة في الجوانب الدفاعية، ففي الموسم الماضي حصد المارد الأحمر لقب البطولة قبل نهايتها بعدة أسابيع دون هزيمة، بالإضافة إلى ما حققه من أرقام إيجابية على مستوى الدفاع و" الكلين شيت " .

وتوج خط دفاع الأهلي الموسم الماضي وحارس مرماه شريف اكرامى كأفضل دفاع وحارس مرمى في الموسم الذي نجح فيه المارد الأحمر في الجمع بين ثنائية الدوري و الكأس بعد غياب طويل .

إلا أن مشوار النجمة الرابعة بات مهدداً مع الحالة الهشة التي أصبحت عليها دفاعات القلعة الحمراء، ويعرض صوت الأمة مقارنة بين ما قدمة الفريق الأحمر الموسم الماضي والجاري ، خاصة ان الفريق مقبل على مباراة هامة مساء اليوم امام سموحة في الاسبوع الـ 14 للدوري.

1ـ نزيف نقاط مبكر

الأهلي لم يتعرض للخسارة مطلقاً في مشوار الدوري الموسم الماضي، وكان أكثر الأرقام السلبية هو التعادل أمام بتروجت والاتحاد السكندري خلال مشوار الدور الأول، بينما فقد الأهلي 5 نقاط خلال الدور الأول حتى الآن بالهزيمة أمام مصر المقاصة وهى الهزيمة المحلية الأولى بعد 50 انتصاراً متتالياً، كما فقدت نقطتين أمام طنطا في تعادل مخيب لآمال جماهيره .

 

 

 

2ـ 8 أهداف في شباك الأهلي

استقبل الأهلي في المباريات العشر الأولى من الدوري الممتاز الموسم الحالي، 8 أهداف، وهو رقم كبير للغاية، إذا علمنا أن الفريق استقبل في أول 11 مباراة الموسم الماضي 3 أهداف فقط.

3ـ  تراجع مستوى حراسة المرمى

استقبل الأهلي أهداف في 6 مباريات، وخرج بدون استقبال أي هدف في 5 فقط، في حين أن الفريق خلال نفس العدد من المباريات الموسم الماضي استقبل أهداف في مباراتين فقط.

4ـ 3 نقاط أقل من الموسم الماضي

لم يتمكن الأهلي من جمع نفس عدد النقاط التي جمعها الفريق في الموسم الماضي خلال 11 مباراة، حيث جمع 29 نقطة في الموسم الماضي، مقابل أنه حقق خلال الموسم الحالي 26 نقطة فقط في نفس العدد من المباريات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق