الفشل في الارتباط العاطفي والتفكير السلبي أهم أسباب الكوابيس المتكررة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:30 م
الفشل في الارتباط العاطفي والتفكير السلبي أهم أسباب الكوابيس المتكررة
فشل الارتباط

أوضح باحثون في جامعة  " نيويورك  "  أن الأشخاص الذين يعانون من الفشل في الارتباط بالشخص المناسب أو الذين تنتابهم مشاعر الغضب والسلبية الغاضبة تجاه الحياة الإجتماعية التي يعشونها يصبحون أكثر عرضة للمعاناة من حدوث الكوابيس متكررة

الدراسة أشارت إلي أن المعاناة من الإحباط والمشاعر السلبية قد تؤثر سلبا على أنماط النوم ، وقد تتسبب في الإصابة بالكوابيس .

فقد أظهرت الأبحاث الطبية التي أجريت على نحو 310 أشخاص عانوا من مشاعر الإحباط والعواطف السلبية المرتبطة ببعض الإحتياجات النفسية، معاناتهم بمعدل 35 % من الكوابيس في أحلامهم .

وعندما طلب منهم تفسير أحلامهم ، كان هؤلاء المشاركون أكثر عرضة لاستخدام كلمات سلبية ، مقارنة بالأشخاص الذين نجحوا في تحقيق احتياجاتهم النفسية .

وقالت الدكتورة نيتا وينشتاين أستاذ الأمراض النفسية والعصبية في جامعة "نيويورك"، "تظهر التجارب السلبية في حياتنا النفسية في صورة كوابيس مزعجة، موضحة أن المشاعر السلبية للحلم قد تنجم مباشرة عن أحداث الأحلام المؤلمة، وقد تمثل محاولة نفسية لمعالجة تجارب السلبية التي يتعرض لها الإنسان في الواقع.

كما وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشعرون بالإحباط مع حياتهم يميلون إلى أن يكون لديهم أحلام سلبية متكررة بسبب عدم قدرتهم على التكييف مع الواقع السلبي الذين يعيشونه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق