مطار بغداد يستقبل أول شحنة ذهب منذ 2003

الخميس، 21 ديسمبر 2017 11:55 ص
مطار بغداد يستقبل أول شحنة ذهب منذ 2003
ذهب _أرشيفية

أعلنت هيئة الجمارك العراقية عن استقبال مطار بغداد الدولي لأول شحنة من الذهب منذ عام 2003 بعد أن كان توريدها محصورا بمنافذ معينة.
 
 
وقال مدير عام الهيئة منذر عبد الأمير - في تصريح أوردته وكالة أنباء الأعلام العراقي /واع/ اليوم الخميس - إنه "لم يكن للهيئة آى تصريحات جمركية لتوريد الذهب منذ العام 2003، إذ كان يدخل عبر منافذ معينة خارج سيطرتها، وبتوجيه من مكتب رئيس الوزراء وصلنا لتخفيض الرسوم الجمركية على الذهب المستورد والخام".
 
 
وأوضح أنه "صدر قرار عن مجلس الوزراء ينظم عملية الاستيراد لتكون عبر مطارى بغداد والنجف الدوليين، ودخلت قبل أيام قليلة 500 كيلو جرام من الذهب المشغول وهي المرة الأولى منذ العام 2003، لكن مطار النجف لم يستقبل إلى الآن آى شحنات منها".
 
 
وأكد أن الهيئة تشجع التجار والعاملين بمجال الذهب والمجوهرات وبقية أنواع البضائع والسلع، للتعاون معهم كفريق واحد يتكامل بالقطاعين العام والخاص بما يؤمن تسهيل الاستيرادات ويضمن الشفافية بتخليص بضائعهم بما يضمن تكاتف الجميع لانتهاج المنحى الصحيح واعتماد شركات تخليص موثوقة لتجنب حالات الفساد المشخصة وتجنبهم الدعوى الجمركية التي بالنهاية تسبب ضررا للمستوردين وترهق الهيئة بمتابعات قانونية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق