احتفالا بمرور 114 عامًا.. متحف قصر المنيل يفتح أبوابه مجانا الأحد

الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:35 م
احتفالا بمرور 114 عامًا.. متحف قصر المنيل يفتح أبوابه مجانا الأحد
متحف قصر المنيل
آسر بلال

أعلن متحف قصر المنيل، عن فتح أبوابه يوم الأحد 24/12/ 2017 لاستقبال زائريه من المصريين والأجانب المقيمين بمصر حتى سن الحادي والعشرين مجانا ودون تحمل أية رسوم تذاكر، وذلك أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف في وزارة الآثار أن هذا القرار جاء بمناسبة الاحتفال بمرور 114 عام على إنشاء المتحف، ولتشجيع الشباب على زيارة المتاحف المصرية، كما سيتم عمل جولات إرشادية مجانية للزوار خلال هذا اليوم.

ومن جانبها قالت ولاء بدوي مدير عام متحف قصر المنيل أن مراسم احتفال هذا اليوم ستشهد العديد من الفعاليات منها جولة إرشادية بعنوان "صحبة الأمير" يقوم فيها أحد أمناء المتحف بارتداء نسخة مقلدة من زي الأمير محمد على توفيق لتعريف الزوار بالقصر وتاريخه وزخارفه الإسلامية الموجودة به.

كما سيقام عدد من الورش الفنية واحدة تحت عنوان "متحف على ورق" تستهدف الفئة العمرية من 15: 20 عام حيث يقوم المشاركين بها بتصميم ماكيت للمتحف، وورشة أخري لنفس الفئة العمرية تحت عنوان "سقف وحيطة" وهي عبارة عن تصصميم لوحات مثبت عليها أوراق الشجر بعجينة السيراميك بالألوان المختلفة وهي مستوحاه من أسقف وأبواب القصر، أما الورشة الثالثة فتحمل عنوان "طبق نجمي" تستهدف الأطفال من سن السابعة وحتى العاشرة حيث يقوم خلالها الأطفال برسم وتلوين وتفريغ للزخارف الإسلامية الموجودة بالقصر، وقد تم اختيار الطبق النجمي تحديدا باعتباره أكثر الزخارف الموجودة بالقصر.

وأضاف بدوي أنه سيتم إلقاء محاضرة تحت عنوان "الأمير محمد على ونشأة قصر المنيل" تستعرض حياة الأمير "محمد على" ومجموعة من الصور والوثائق التاريخية تحكي تاريخ هذا الأمير واهتمامه بالثقافة والتراث ورحلاته المختلفة للخارج ودوره في الحياة الثقافية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق