"على أد لحافك مد رجليك".. احتفال الكريسماس بـ 100 جنيه

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 04:00 م
"على أد لحافك مد رجليك".. احتفال الكريسماس بـ 100 جنيه
الكريسماس
إسراء الشرباصى

ما بين "طرطور" الكريسماس، ووجه بابا نويل البلاستيكي والزينة، يحتفل آلاف المصريون فى منازلهم بليلة رأس السنة الميلادية، فبعد أيام معدود يحتفل العالم بحلول عام ميلادي جديد ولكل أسرة احتفالها حسب ظروفها المادية وعاداتها، فالكثير يتوجه إلى الفنادق والمسارح والمطاعم الشهيرة لقضاء ليلة رأس السنة على أنغام الموسيقى والرقص، ولكن هذه المناطق تتطلب مبالغ لا يستطيع كافة الأسر توفيرها للاحتفال بهذه الليلة، ويحتفلون بها فى المنزل وسط أجواء أسرية لينهوا العام ويبدأون عام جديد على جمعتهم.

item_XL_7684315_6521735
 

 

ومن الممكن توفير مظاهر الاحتفال بالكريسماس في المنزل لمن لا يستطيع الخروج للاحتفال به في أماكن أخرى، خاصة الأسرة المتضمنة أطفال ويصعب عليهم السهر فى هذه الأماكن بأطفالهم، ومن جهة أخرى يحبون مشاركة أطفالهم الاحتفال ويلتقطون لهم صور تذكارية، ففى مثل هذه الأيام من كل عام تظهر فى الأسواق ومحال بيع الهدايا "طرطور" الكريسماس ذو اللون الأحمر والذى يباع حاليا بقيمة 5 جنيهات تقريبا ويباع القطن منه بقيمة 10 جنيهات كما نجد "ماسك" بابا نويل البلاستيكى يباع بقيمة 3 جنيهات تقريبا.

574
 

 

واعتاد قطاع كبير من المصريين شراء "لب" وسوداني وفواكه وصناعة الحلوى فى المنزل ومشاهدة الأفلام الجديدة على شاشة التليفزيون والتى يتسابق على عرضها القنوات فى مثل هذا اليوم من كل عام لقضاء يوم عائلى مليئ بأجواء البهجة وسط عائلتهم وأطفالهم.

وفى ظل الظروف الاقتصادية التي تمر على أغلب الأسر المصرية حاليا، تستطيع الأسرة الاحتفال بالكريسماس فى منزلها بتكلفة لا تتعدى 100 جنيه، بـ "الطرطور" واللب والسودانى و "ماسك" بابا نويل.

 وكان أحمد العبد رئيس شعبة الحلوى بالغرفة التجارية بالقاهرة أكد أن أغلب المصريون يحتفلون بالكريسماس بشراء اللب والسودانى خاصة مع ارتفاع أسعار المكسرات وهدايا الكريسماس، مشيرا إلى أن المصريون يستوردون لب وسودانى بأكثر من 220 مليون جنيه خلال العام على الرغم من أن مصر لديها زراعة الفول السودانى تستطيع أن تغطى احتياجات الأسواق وتصدر أيضا للدول الأوربية.

 

 

 

تعليقات (1)
كل سنه وانتم بخير
بواسطة: alraiah
بتاريخ: الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:39 ص

شكرا لكم على هذه الباقة من الصور ولكنني قرات في بعض المنتديات والمواقع بان الاحتفالات بمثل هذه المناسبات حرام مش عارف هل ممكن تفيديونا بهذا الخصوص وهل لو مثلا احتفل هل انا سوف ادخل في دائرة الحرام.

اضف تعليق


الأكثر قراءة