انتفاضة فلسطينية للجمعة الثالثة على التوالي.. ومسيرات حاشدة واستشهاد اثنين برصاص الاحتلال

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 04:24 م
انتفاضة فلسطينية للجمعة الثالثة على التوالي.. ومسيرات حاشدة واستشهاد اثنين برصاص الاحتلال
القدس
كتب أحمد عرفة – وليد نصر

 

 

تواصلت الانتفاضة الفلسطينية، للجمعة الثالثة على التوالي، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، في الوقت الذي تواصلت فيه الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، أدت إلى استشهاد اثنين برصاص الاحتلال.

 

وخرجت مسيرات جماهيرية حاشدة، اليوم الجمعة، في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس عقب صلاة الجمعة في يوم أطلق عليه "جمعة الإرادة" نصرة للقدس والأقصى، حيث في ساحات المسجد الأقصى المبارك، تظاهر المئات أمام مسجد قبة الصخرة تنديدا بقرار ترامب ونصرة للقدس والمسجد الأقصى.

 

وردد المشاركون هتافات في ساحات الأقصى منها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"بالطول بالعرض الأقصى يهز الأرض".

 

بينما الضفة الغربية، أصيب شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، بالاضافة الى إصابة العشرات بالاختناق في مناطق متفرقة ببيت لحم، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية عقب مسيرة نصرة للقدس.

 

يأتي هذا فيما استهدفت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي خلال المواجهات في قرية بدرس غرب رام الله، وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطسنيين وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس

 

كما انطلقت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مسيرات حاشدة بمشاركة الآلاف من الجماهير جابت شوارع المدينة.وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أمس، قرارا يرفض اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" بتأييد 128 دولة، وذلك رغم التهديدات الأمريكية قبل وخلال الجلسة الطارئة.

 

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني برصاص الجنود الإسرائيليين في مواجهات قرب حدود قطاع غزة، كما أكدت الشبكة الإخبارية، مقتل فلسطيني ثان عند الحدود شرقي غزة برصاص الجيش الإسرائيلي.

 

وفي الأردن، نظم مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، أمام السفارة الأمريكية فى عمان، تظاهرة رفضاً لاعتبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، حسبما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس.

 

وتجمع نحو 500 شخص قرب مبنى السفارة فى منطقة عبدون، غرب عمان، وسط إجراءات أمنية مشددة وهم يرفعون الأعلام الأردنية والفلسطينية ولافتات منها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" و"الحرية لفلسطين" و"العالم قال كلمته بوضوح" فى إشارة إلى تصويت 128 دولة الخميس، لصالح قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة الذى أدان اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل فى 6 ديسمبر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق