طوارئ بالإسكندرية استعدادا لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد

السبت، 23 ديسمبر 2017 01:48 م
طوارئ بالإسكندرية استعدادا لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

 

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعدادات القصوى بمحيط الكنائس تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، مكلفا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد، والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المعيدين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا مع جميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، لمناقشة الاستعدادات لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد، والتأكيد علي توافر جميع الخدمات، وتضافر الجهود لإظهار تلك الاحتفالات في أبهي صورها.

وهنأ المحافظ الأقباط بأعياد الميلاد المجيد، مؤكدا علي أن روح الاستقرار والمحبة تعم مصر وستظل دائما مصر هي رمز المحبة والسماحة في جميع اﻷديان ونسيج وصفا واحدا، واﻹسكندرية رمز الحضارة وهي مكان للتعايش وتضم كافة الأطياف والجنسيات وتعطي مثالا حيا للوحدة الوطنية.

و كلف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع رؤساء الأحياء للقضاء على إشغالات الأرصفة والمساعدين، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها خاصة في الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

وشدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة نهضة مصر والرصد البيئي، وغرفة العمليات لرفع المخلفات والقمامة والصناديق الخاصة بالقمامة أولا بأول، بعيدا عن الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

وكلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق بتكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط الكنائس، وبخاصة التي تعوق كشافات الإضاءة العامة، ورفع أي مخلفات تنتج عن أعمال التقليم، وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة والتأكيد على وجود أغطية للأسلاك لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات الغير مضاءة، وذلك للتيسير علي الخدمات الأمنية في أداء دورها في ظل التحديات الأمنية الراهنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة