"السويدي":سنواصل عملنا لخدمة المواطنين.. ولدينا أجندة تشريعية خلال المرحلة المقبلة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:50 م
 "السويدي":سنواصل عملنا لخدمة المواطنين.. ولدينا أجندة تشريعية خلال المرحلة المقبلة
محمد السويدي
كتب مصطفى النجار- تصوير عزوز الديب

قال المهندس محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف "دعم مصر" إن الائتلاف يسعى لخدمة المواطنين المصريين، في كل حركة يخطوها، وهدفه أن يكون معبراً عن أصواتهم تحت قبة البرلمان.
 
كان السويدى قد شهد اليوم افتتاح المقر الرئيسى لـ"دعم مصر" بالقاهرة، ثم  حضر مؤتمر  الائتلاف الذي عقد تحت عنوان "ائتلاف دعم مصر..انطلاقة جديدة"
الذي عقد مساء اليوم الأحد، وذلك بحضور عدد من الشخصيات السياسية البارزة، في مقدمتهم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء.  
 
وأكد السويدي في كلمته أمام المؤتمر أن الائتلاف تحمل في الفترة الماضية عبء الانتهاء من حزمة قوانين وتشريعات تهم المواطنين ومنها قانون الاستثمار، وقانون التراخيص الصناعية، وقانون هيئة سلامة الغذاء، وقانون الخدمة المدنية، وبرامج الحماية الاجتماعية، وقانون الرياضة، وقانون الهيئات الشبابية وقانون تنظيم الغاز، وقانون التعويضات، وقانون ذوى الإعاقة، وقانون التأمين الصحى الجديد".
 
وقدم السويدى الشكر لرئيس مجلس النواب و النواب وأعضاء الائتلاف، كذلك وجَّه التحية للحكومة لتعاونها مع الائتلاف والبرلمان من أجل  الانتهاء من تلك التشريعات والقوانين الهامة التى طال انتظارها من المواطن المصري، وقال إن الائتلاف يسعى لأن يكون موجوداً بالقرب من المواطنين، يتعرف على مشكلاتهم، ويحلها فوراً، وقد لمسوا بكل تأكيد المجهودات التى يبذلها من أجلهم"، مضيفاً "لقد نشأ هذا الائتلاف لخدمة الجماهير وسيواصل عمله فى خدمتهم، وسيكون صوتهم دائماً.
 
وأكد أن هناك أجندة تشريعية واضحة ومحددة للمرحلة المقبلة، تتضمن في أولوياتها قانون الإدارة المحلية، قانون التأمينات الاجتماعية، تعديلات قانون الشركات المساهمة، تعديلات قانون سوق المال، قانون العطاءات والمزايدات، قانون التجارة الإلكترونية، قانون المحال العامة، قانون هيئة تنظيم النقل، قانون تسجيل العقارات، قانون الرؤية وحضانة الطفل، قانون التصالح على مخالفات البناء، قانون البناء الموحد، قانون هيئة تنظيم إدارة الآثار والمتاحف، قانون الزراعة والدورة الزراعية، قانون تنظيم القطاع غير الرسمى، قانون المرور و وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية.
 
قدم السويدي عرض لمحاور الانطلاقة الجديدة ومنهج العمل والتواصل بين الائتلاف والحكومة والمجتمع المدني، واستعرض دور مراكز تنمية المجتمع بالمحافظات والخطة ٣٥٢ التي تحقق مفهوم اللا مركزية علي مستوي المحليات وعرض مبادرة رواد الاعمال التي  تفتح أفق  جديد لتشغيل الشباب ومشروع شغلك في قريتك.   
 
وكان السويدى قد افتتح المقر الرئيسى للائتلاف بالقاهرة الجديدة، بحضور السادة أعضاء المكتب السياسى وقيادات الائتلاف، وجاء هذا الافتتاح متزامناً لانطلاقة جديدة من العمل التشريعى والجماهيرى التى يشهدها الائتلاف.
 
وكان السويدى قد قام بسلسلة من الافتتاحات لمراكز تنمية المجتمع التى أسسها الائتلاف بمختلف محافظات مصر، والتى يستهدف الائتلاف أن تكون مراكز للتواصل مع الجماهير ورصد المشكلات وتقديم الحلول لها ومراقبة جودة الخدمات التى تقدم للمواطن فى المجتمعات المحلية وذلك بالتعاون بين الائتلاف والحكومة ومنظمات المجتمع المدنى .
 
حضر المؤتمر السيد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووكيلي مجلس النواب والسادة وزراء  الاسكان والكهرباء والبيئة ولمالية والتعليم العالي والانتاج الحربي والاتصالات وشئون مجلس النواب ووزيرة التضامن والاستثمار ووزير الاتصالات 
ووزيرة التخطيط ووزير التموين واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وأعضاء المكتب السياسي للائتلاف وقيادا ت الائتلاف وأعضاؤه وكوكبة من ممثلي المجتمع المدني والصحافة والإعلام. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة