كلية الطب بالقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون لتطوير منظومة الخدمات الطبية والبحثية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 10:05 ص
كلية الطب بالقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون لتطوير منظومة الخدمات الطبية والبحثية
كلية الطب للقوات المسلحة

استمراراً لجهود القوات المسلحة فى تطوير البحث العلمي للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر، وقعت كلية الطب للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية ومؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بروتوكول للتعاون في المجالات البحثية والطبية والتعليمية والتقنية المختلفة وعمل أبحاث علمية مشتركة لتبادل الخبرات والأبحاث بينهم.

بدأت مراسم توقيع البروتوكول بكلمة اللواء طبيب أيمن سيد شافعي مدير كلية الطب للقوات المسلحة، رحب خلالها بالحضور وبتوقيع البروتوكول الذي يأتى من منطلق حرص القوات المسلحة على الإرتقاء بالمنظومة الطبية، وتعظيم وتكامل الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة في المجالات العلمية والبحثية المختلفة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لا تتوانى في تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الطبي في المجالين العسكري والمدني بما ينعكس آثاره على الإرتقاء بالمنظومة الطبية ومستوى العلاج المقدم للمواطنين.

كما أكد اللواء دكتور مهندس مصطفى محمد عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، على مشاركة الكلية الفنية بكوادرها المتخصصة في جميع مجالات التكنولوجيا الحديثة والبحث العلمي وفي دعم وتطوير منظومة الخدمات الطبية والبحثية وخدمة المجتمع المدنى والعسكرى.

كما تم توقيع بروتوكول بين كلية الطب بالقوات المسلحة ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة سرطان الأطفال 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، حيث يتضمن البروتوكول مشاركة الأطراف والاستفادة فيما بينهم من إمكانيات بحثية وتكنولوجية والطاقة البشرية والمادية المتاحة، وأيضاً التعاون في مجال انشاء بيت حيوانات التجارب (animal house) طبقاً للمعايير الدولية بما يخدم الأنشطة البحثية للأطراف المشاركة في البروتوكول حيث سيصبح المشروع هو الأكبر والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذس لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، على سعادته البالغة بتوقيع البروتوكول، مؤكداً أن انشاء بيت لحيوانات التجارب سيحدث طفرة علمية في تجارب الحيوانات وسيخدم المجال البحثي والعلمي بما يمكننا من تطوير الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات الطبية في مصر.

فيما إستعرض الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذى لمجموعة مؤسسة سرطان الأطفال 57357، أهمية توقيع البروتوكول والذي من شأنه تطبيق معايير وعناصر الجودة الشاملة وتحقيق نقلة نوعية في المجال الطبي والبحثي، مضيفاً أن القوات المسلحة تساهم بكل ما لديها من إمكانات وقدرات فى سبيل تحقيق التنمية والتقدم فى كافة المجالات.

كما أكد دكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي على ضرورة تضافر الكيانات البحثية المتميزة لدفع عجلة البحث العلمي والاستفادة من تطبيقاتها في تطوير الصناعات الدوائية والإرتقاء بصحة المواطن المصري.

حضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالقوات المسلحة وأعضاء مجلس الإدارة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وعدد من أطباء مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة