"كين" يتخطي ميسي ورونالدو وكافاني وسواريز وليفاندوسكي برقم قياسي جديد (فيديو)

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 07:18 م
"كين" يتخطي ميسي ورونالدو وكافاني وسواريز وليفاندوسكي برقم قياسي جديد (فيديو)
هارى كين
محمود أبوقمر

استطاع هاري كين أن يسجل هاتريك للسبيرز في فوز توتنهام على بيرنلي بنتيجة 3-0 في ملعب تيرف مور ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي.

 

"كين" وصل إلى هدفه الخامس عشر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي معادلاً هداف البريميرليج المصري محمد صلاح بـ 15 هدفا.

لكن سرعان ما تخطي هارى كين الفرعون المصري محمد صلاح اليوم بعد أن أحرز هاتريك للمرة الثانية اليوم أمام ثوسهامبتون فى الدورى الإنجليزي ليتصدر هدافى البريميرليج بـ18 هدفاً متخطي نجم ليفربول بثلاثة أهداف.

هداف توتنهام سجل الهاتريك الشخصي رقم 8 له في عام 2017، 6 في الدوري الإنجليزي، وهاتريك في كأس الرابطة الإنجليزية، وهاتريك في دوري أبطال أوروبا.

وتفوق كين صاحب الـ 24 عاماً على الرقم القياسى الذى دام 22 عاما والمسجل باسم آلان شيرر المهاجم السابق للمنتخب الانجليزي.

وانقض كين مهاجم منتخب انجلترا على ركلة حرة نفذها كريستيان إريكسن فى الدقيقة 22 ليلعب الكرة برأسه فى الشباك.

وتجاوز بذلك كين رقم شيرر البالغ 36 هدفا والذى حققه فى عام 1995 مع بلاكبيرن روفرز. وكان كين عادل هذا الرقم بتسجيله ثلاثة أهداف فى انتصار توتنهام 3-صفر على بيرنلى يوم السبت الماضي.

ليصبح هاري كين صاحب الـ 29 هدف فى سنه واحده فى الدورى الإنجليزي .

 

 

ووصل عدد أهداف كين في عام 2017 إلى 57 هدفًا ليتخطي الرباعي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ وإدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان، وميسي لاعب برشلونة الاسبانى لينفرد بالصدارة.

وبذلك استطاع هارى كين أن يتخطي نجوم العالم ويحقق رقماً قياسياً جديداً.

وأصبح هاري كين أكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك خلال عام واحد بالبريميرليج بتسجيله 6 مرات، ففي عام 2017 ميسي ورونالدو وكافاني وسواريز و ليفاندوسكي مجتمعين سجلا فقط 7  هاتريك، بينما حقق كين 8 هاتريك في موسم واحد. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق