5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في العام الجديد.. النشاط مع الوجبات الخفيفة

الخميس، 28 ديسمبر 2017 04:00 م
5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في العام الجديد.. النشاط مع الوجبات الخفيفة
زياده الوزن
كرستين سامى

تستعد جميع الأسر للاحتفال بالعام الجديد وتجهيز الوجبات الدسمة لقضاء ليلة عائلية سعيدة مع الأهل والأصدقاء وتبادل الهدايا ومشاركة الأطعمة والمشروبات اللذيذة.
 
نقل عن موقع «بولد سكاى» 5 نصائح يجب اتباعها لتجنب زيادة الوزن التي يمكن أن تحدث بسرعة كبيرة نتيجة لتناول كميات هائلة من الأطعمة في أيام قليلة  وهنا زيادة الوزن تكون غير صحية، ونقدم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك تجنب زيادة الوزن في موسم الأعياد وهم: 

1. نشاط:
خذى قسطاً من الراحة في وقت احتفالات هذا الموسم، وهناك طرق لتكونى أكثر نشاطا وحرق المزيد من السعرات الحرارية، مثل المساعدة في المطبخ، وتنظيف بعض الأطباق ، وإنجاز بعض مهامك سيرا على الأقدام، واستخدام السلالم بدلاً من الأسانسير.

2. وجبات خفيفة :
الوجبات الخفيفة والصغيرة مهمة في أيام الأعياد، يجب أكل وجبة مرة واحدة في اليوم، حتى لو وجبة مرتفعة السعرات الحرارية، فهي ستجعل جسمك أنحف.

3. اتباع العقل في الوجبات:
وجبات السنة الجديدة، غالباً يقوم الناس بإعداد الأطعمة اللذيذة والغنية بالسعرات الحرارية مثل الديك الرومي و الحلويات، فمن الأفضل دائما التمسك بأحجام أصغر، لتجنب زيادة الوزن.

4. استهلاك البروتين: 
 
تأكد من أنك تحصل على ما يكفي من البروتين مع كل وجبة التي تأكلها، مثل اللحوم الخالية من الدهون، والفاصوليا، والبقول، والبروتين لديه القدرة على تعزيز التمثيل الغذائي ومحاربة الدهون، وبالتالي منع الكثير من زيادة الوزن خلال هذا الموسم.

5. استهلاك الألياف:
 
 تأكد أنك تستهلك الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف خلال موسم الأعياد وغالبا يكون في موسم الشتاء، مثل الخضروات الورقية، لأن الألياف يمكن أن تطرد الخلايا الدهنية من الجسم من خلال إفرازها وتساعدك على الحفاظ على وزن صحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق