برلماني يتهم وكيل بكلية حقوق بني سويف بيع الشهادات لطلبة الكويت بـ2 مليون جنيه (خاص)

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 05:17 م
برلماني يتهم وكيل بكلية حقوق بني سويف بيع الشهادات لطلبة الكويت بـ2 مليون جنيه (خاص)
جامعة بني سويف

كشفت مذكرة تقدم بها النائب جمال هندي، عضو مجلس النواب عن بنى سويف، عن قيام دكتور وكيل كلية حقوق جامعة بنى سويف بطلب مبلغ 2 مليون جنيه مقابل نجاح عدد من طلاب الكويت في الكلية وحصولهم على درجة ليسانس دون حضورهم الامتحانات.

وكشف النائب في المذكرة التي حصلت "صوت الأمة" على نسخة منها أنة يمتلك تسجيلات صوتية لوكيل الكلية تؤكد طلبه لـ2 مليون جنيه من الطلاب، وأنه - الوكيل بالكلية - يمتلك الأختام لإصدار الشهادات لهؤلاء الطلاب، وذات الدكتور سبق وأن سافر إلى الكويت أكثر من مرة بمهنة طبيب، بناء على شهادة تحركات، كما اتهم النائب هذا الأستاذ الجامعي ببيع الامتحانات إلى الطلاب على المقاهي وطالب "هندي" من وزير التعليم بأخذ الإجراءات القانونية ضد هذا الوكيل.

وجاء نص المذكرة التي رفعها هندي إلى وزير التعليم العالي:

السيد الفاضل معالي وزير التعليم العالي، برجاء اتخاذ اللازم نحو ما جاء بالسؤال المقدم لسيادتكم في الجلسة العامة لمجلس النواب بخصوص انتهاكات بعض أساتذة كلية الحقوق جامعة بنى سويف وعلي الأخص الدكتور الوكيل بكلية الحقوق بجامعة بنى سويف ومنها على سبيل المثال لا الحصر.

تسريب وتحديد المحدد من الدكتور على مقهى مع مجموعة صغيرة من الطلبة وقال بالحرف الواحد "أنا لازم أميزكم، كل الدكاترة بتعمل كده، أنا بأعطي الأسئلة للتعليم المفتوح" ولم يكن هذا داخل مدرج حتى تستفيد به الدفعة، ولكن كان بمقهى ويوجد مقاطع صوتية لسيادته.

يوجد مقاطع صوتية لدى سيادتكم بأنه يطلب 2 مليون جنيه من أحد الطلبة الكويتيين نظير أن يضرب شهادة نجاح ويقول نضرب التوقيع ومعانا الأختام.

مقاطع صوتية لصوت سيادته تفيد أنه يعطى بعض الموظفين راتب شهري بـ10 آلاف جنية نظير مساعدته في إنهاء هذه الشهادات.

شهادة تحركات إلى دولة الكويت على وزارة الصحة الكويتية ويوجد بالشهادة أن مهنة سيادته "طبيب" وقد استعمل هذه الشهادة للسفر إلى دولة الكويت.. هذا جزء من الكل برجاء اتخاذ اللازم ولكم جزيل الشكر.

ومن ناحيته أكد الدكتور – المعني بهذا الاتهام – عدم صحة ما جاء في مذكرة هندي لوزير التعليم العالي، مطالبا النائب بأن يتقدم ببلاغ إلى النائب العام إذا كان لدية أي دليل، وارجع "الوكيل بالكلية" هذا الهجوم من قبل "هندي" عليه أنه انتقام سياسي لأنه - أى الدكتور  - كان منافسه في الانتخابات البرلمانية السابقة وخاض ضده الانتخابات عن ذات الدائرة، مؤكدا أنه يحتفظ بحقه القانوني في كل كلمة قيلت في حقه لأنه محامي قبل أن يكون أستاذ جامعة.

برلماني يتهم وكيل بكلية حقوق بني سويف ببيع الشهادات لطلبة الكويت بـ2 مليون جنيه
برلماني يتهم وكيل بكلية حقوق بني سويف ببيع الشهادات لطلبة الكويت بـ2 مليون جنيه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق