معلومات مهمة عن طفلك قد تفاجئك لمدى أهميتها

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:00 م
معلومات مهمة عن طفلك قد تفاجئك لمدى أهميتها
طفلة
ياسمين أحمد

تحرص الأمهات وبشكل كبير على الاهتمام بأطفالها خاصة في الشهور و السنوات الأولى لأن هذه الفترة في غاية الأهمية للطفل، ولكن هناك الكثير من الحقائق و المعلومات ، التي تغفل عنها الأمهات أو لا يعلمن مدى أهميتها على الطفل ، لذلك قدم موقع "daily medical" معلومات مهمة على كل أم معرفتها وهي كالآتي :
 
1) التحدث إلى أطفالك يحسن مهاراتهم الكلامية 
إن طفلك يستطيع التواصل قبل أن يتعلم الكلام وذلك من خلال البكاء وحركاته الجسدية المختلفة ، وعادة ما تستطيع الأم فهمه من الشهر الرابع ، وعندما يقوم الطفل بالمناجاة ، فيفضل الرد عليه بنفس الطريقة ، حيث سيساعده ذلك على فهم عملية التحاور وسيظهر له أن الأم تستجيب له عندما يحاول التواصل معها .
 
2) تدليك الأطفال له العديد من المزايا
إن تدليك طفلك يمكن أن يساعد على تهدئته ، كما أنه يساعده على الهضم ، ويحسن من عادات نومه ، كما أنه ينمي الصلة العاطفية بينه وبين الأم .
 
3) الكتب لها تأثير رائع على الأطفال 
كلنا نعلم فوائد القراءة الكثيرة ، لكن بالنسبة للطفل القراءة أيضا تجعله يربط بين الكتب و بين صوتك الحنون ، كذلك جعل طفلك يتعامل مع الكتب يشجعه على التعلق بها وهذا التعلق غالبا ما سيظل معه بقية حياته .
 
4) أهمية قضاء الطفل الوقت مع والديه 
تظهر الأبحاث أن قضاء الطفل وقتا مع والديه و القيام معهما بالعديد من الأنشطة سيساعد بالتأكيد على تنمية مهاراته ، فلا شيء يقارن بالوقت المفيد الذي يقضيه الطفل مع أبويه .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق