ممنوعين من البكاء ومحرومين من المغامرة.. قيود يفرضها المجتمع على الرجال

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 12:00 م
ممنوعين من البكاء ومحرومين من المغامرة.. قيود يفرضها المجتمع على الرجال
ارشيفية
هند الخولى

رغم القيود التى تعانى منها المرأة فى المجتمع الشرقى إلا أن للرجال أوجاع أخرى لا يفصحون عنها، فقد فرض عليهم المجتمع عبئ تحمل المسؤلية وإخفاء الألم وغيرها من الأشياء التى يتجنب فعلها أمام النساء خاصة زوجته حتى لا يوصف بأنه ضعيف الشخصية غير قادر على حمايتها، وهنا نسلط الضوء على بعض الأشياء التى يحرص الرجال على إخفائها.
 
- البكاء:
عادة ما يتجنب الرجال البكاء أمام أحد خاصة النساء، حيث إن المجتمع الشرقى يعتبر بكاء الرجل ضعف ونقص فى شخصيته، ومن ثم فهى عادة تخص النساء فقط.
 
- الشجار أمام زوجته:
يصرح الرجال بأنهم لا يريدون الشجار أمام أزواجهم خوفا عليهن، غير أن السبب الحقيقى هو خوفه من أن يهزم فى الشجار، مما يبدو شخص ضعيف لا يستطيع حمايتها أو الدفاع عنها.
 
- يخشى المغامرة:
مهما تزايدت الضغوط العملية لا يملك خيار مغامرة ترك عمله أو البحث عن شركة أخرى أو وظيفة يرغب فى الالتحاق بها، وفى حال امتلك أحدهم موهبة لا يحاول تنميتها حتى تصبح وظيفته، وربما عليه أن يحتفظ بأحلامه داخل غطاء وسادته ولا يحاول تحقيقها، وذلك حتى لا يظهر فى صورة رجل عاجز عن توفير الاحتياجات المادية لأسرته من أجل البحث عن رفاهية.
 
- لا يفصح عن ألمه:
"استرجل"، كلمة تذكر الرجال دائما بضرورة إخفاء آلامهم حتى لا يكونوا أضحوكة الحاضرين، رغم أن الألم شعور طبيعى يصيب الأفراد ولا يفرق بين أجناسهم غير أنه لا يجوز أن يعبر الرجال عن أوجاعهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة