أوباما يتفوق على ترامب في قائمة الرجال الأكثر تقدير لدى الأمريكيين عام 2017

الخميس، 28 ديسمبر 2017 10:23 ص
أوباما يتفوق على ترامب في قائمة الرجال الأكثر تقدير لدى الأمريكيين عام 2017
باراك أوباما

تفوق الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، على خلفه دونالد ترامب بتصدره قائمة الرجال الأكثر تقديرا لدى الأمريكيين لعام 2017، بينما حصدت المرشحة السابقة إلى البيت الأبيض هيلارى كلينتون لقب المرأة الأكثر تقديرا، بحسب استطلاع لمعهد جالوب.

وأظهر الاستطلاع ، وفقا لقناة (سكاى نيوز) الفضائية اليوم الخميس، أن أوباما هو الرجل الأكثر تقديرا لدى 17% من الأمريكيين يليه ترامب بفارق ثلاث نقاط (14%)، ليكرس بذلك الرئيس السابق احتكاره هذا اللقب منذ 2008 بدون انقطاع.

وحل فى المرتبة الثالثة البابا فرنسيس الذى قال 3% من الأمريكيين إنهم يعتبرونه الرجل الأكثر تقديرا بالنسبة إليهم، ليتصدر بذلك بابا الفاتيكان قائمة الشخصيات الأجنبية التى ورد ذكرها فى الاستطلاع.

أما المرشحة الديموقراطية السابقة إلى الانتخابات الرئاسية فى 2016 هيلارى كلينتون فحازت فى الاستطلاع على 9% من الأصوات، لتنال بذلك لقب المرأة التى تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لدى الأمريكيين، وذلك للسنة الـ16 على التوالى والـ22 بصورة إجمالية.

ومع نسبة الإعجاب التى حصلت عليها وزيرة الخارجية السابقة هذا العام هى الأدنى لها على الإطلاق منذ 2002، إلا أنها كانت أكثر من تلك التى حصلت عليها ميشيل أوباما (7%) التى حلت فى المرتبة الثانية تليها مقدمة البرامج أوبرا وينفرى (4%(

ويجرى معهد (جالوب) سنويا منذ سبعة عقود هذا الاستطلاع على عينة من الأمريكيين الذين يسألهم عن الشخصية التى تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لديهم فى أى مكان من العالم سواء فى الولايات المتحدة أو خارجها، ولكن بشرط أن تكون هذه الشخصية على قيد الحياة.

وأجرى الاستطلاع على عينة من 1049 شخصا بالغا يعيشون فى الولايات المتحدة، وبلغ هامش الخطأ فيه أربع نقاط مئوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق