اكتب يومياتك وبلاش فيس بوك.. 4 طرق سهلة لزيادة تركيز العقل

الإثنين، 01 يناير 2018 11:00 ص
اكتب يومياتك وبلاش فيس بوك.. 4 طرق سهلة لزيادة تركيز العقل
فيس بوك
منى محمود

أحيانا لا نستطيع اتخاذ قرار بسبب ازدحام عقلنا بالكثير من الأفكار، لذلك عليك تنقية ذهنك حتى تحصل على مزيد من التركيز، خصوصا عندما يتعرض الإنسان للألم أو الارتباك نشر موقع" goalcast

طرق واضحة لزيادة التركيز لعقلك،على مدار اليوم تحدث بعض المواقف التي تستدعي أن تكون في قمة تركيزك ولتكون هكذا طوال حياتك اتبع تلك الطرق ..

-1كتابة اليوميات: المواظبة على كتابة يومياتك يعمل على تفريغ عقلك من المواضيع الكثيرة التي تشغل عقلك طوال اليوم، حيث تقوم عملية الكتابة بصب ما نشعر به فوق ورقة والتي تجعلنا نشعر بحال أفضل.

-2مواقع التواصل الاجتماعي: يوم بلا انترنت وبلا مواقع التواصل الاجتماعي، اجعله يوما مختلفا بلا تكنولوجيا فأنت بذلك تطهر العقل وتعطيه الوضوح الذي يحتاجه، فالعقل مليء بالفوضى اليومية والتي يحتاج لتفريغها من حين لآخر.

3-أشياء مفضلة: عليك العودة لأشياء كنت تفعلها في طفولتك مثل لعب كرة السلة أو أي النشاطات التي لم تعد تقوم بها بسبب ازدحام وقتك ولم تعد قادرا على فعلها بعد الآن مثل ، كرة السلة كرة القدم أو الاستماع لنوع معين من الموسيقى أو زيارة موقع معين.

-4 نشاط جديد : حاول الدخول في نشاطات عديدة وخلاقة ، أنشطة جديدة يمكنها عمل مسح لعقلك عمل ابداعي مثلا كالرسم والكتابة أو البناء، خذ بعض الوقت للتجربة والعثور على عمل ابداعي تحتاج لفعله، كي تقوم بتفريغ عقلك من شحناته الزائدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا