تجنب 7 عادات في وجبة الغذاء .. تناول الطعام أثناء العمل والوجبات السريعة

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:00 م
تجنب 7 عادات في وجبة الغذاء .. تناول الطعام أثناء العمل والوجبات السريعة
غداء
كرستين سامى

في الأيام الأولى من العام يجب أن نتخذ بعض القرارات التي يجب الإلتزام بها لسنة جديدة ، على سبيل المثال ، إضافة المزيد من الأطعمة الصحية الطازجة لنظام غذائك اليومى ، أو الهروب من ضغوط الحياة إلى صالة الألعاب الرياضية ، لأن النظام الغذائي الضعيف يمكن أن يعطل نمو الجهاز المناعي كما أن عدم الانتظام في مواعيد تناول الطعام قد يكون السبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة  .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن وجبة الغذاء  من الوجبات المهمة وهناك عادات ممكن أن تفقد الجسم لهذا الإهتمام وتصيبه بزيادة الوزن والسمنة وبعض الأمراض الأخرى خصوصا في حالة عدم تناول وجبة الغذاء في مواعيد محددة أو تناول الوجبات السريعة والجاهزة ، لذلك تعرف على الأخطاء المتبعة بوجبة الغداء.

1_ تناول الطعام الجاهز والسريع :
تناول وجبة الغداء من المطاعم والوجبات السريعة تحتوى على عدد من السعرات الحرارية العالية والدهون المشبعة والملح مقارنة مع وجبات المنزل ، فيجب أن تأخذ طعامك يومياً إلى مكان العمل بدلاً من اكتساب الوزن الزائد من الوجبات السريعة.

2_تناول الطعام في مكتب العمل:
تناول الغداء في مكان العمل وليس في الكافيتريا يزيد من كمية الطعام المستهلك لأنك متشتت ، مما يجعلك تفقد المسار المحدد لوجبتك.

3_استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام:
استخدام الهاتف أثناء تناول وجبة الغذاء لا يسمح لك بالتركيز على كمية الطعام المأخوذه ، ويؤدى ذلك إلى الأفراط في تناول الوجبة ، فيجب عليك أخذ قسط من الراحة من جميع الأشياء والتركيز على الطعام وحده.

4_شرب القهوة :
 وجود القهوة في الصباح من الضروريات لأنها تعطى الجسم الطاقة ، ولكن بعد وجبة الغذاء لا يجب تناول القهوة لأنها سيئة لأن شرب كوب من القهوة قبل ست ساعات من النوم يمكن أن يزعج نمط نومك.

5_ننسى شرب الماء :
الماء مهم لأنه يساوى استهلاك الطعام المناسب ،كما أن الماء يعمل على ترطيب الجسم كل 15 دقيقة ، ولا تصاب بالجفاف لأن له عواقب مزعجة، وهى تشمل عسر الهضم والتعب، و الأيض بطيئة.

6_الصودا والمشروبات الباردة:
على الرغم من أن المشروبات الغازية والمشروبات الباردة ويفضلها الجميع لكنها   تحتوى على كمية كبيرة من السكر مما يؤدى إلى ارتفاع السكر بالدم ومشاكل الهضم ، والعصائر المصنعة و المشروبات الغازية السكرية والمشروبات الباردة مليئة بالسعرات الحرارية مما يؤدى إلى زيادة الأنسولين.

7_عدم وضع الخبزالأبيض مع طبق السلطة:
يجب تجنب وضع الخبز الأبيض مع طبق السلطة ، فالخبز الأبيض مليء بالكربوهيدرات، الذي يعمل على ارتفاع مستويات السكر في الدم ، فعليك تجربة خبز الحبوب الكاملة الذي يحتوي على المزيد من الألياف عن الخبز الأبيض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق