ابدأي من الآن التجهيز لرحلات نصف العام.. الأهم توفير النفقات ووسيلة سفر مناسبة

الخميس، 04 يناير 2018 07:00 م
ابدأي من الآن التجهيز لرحلات نصف العام.. الأهم توفير النفقات ووسيلة سفر مناسبة
ارشيفية
ياسمين أحمد

تخطط الأسرة كثيرا لقضاء وقت طيب ولطيف مع الأبناء خصوصا بعد انتهاء امتحانات نصف العام  والتي تعتبرها الأسرة بأكملها مكافأة  بعد التعب والمذاكرة وتحديد الأحكام العرفية في المنزل ، ولكن هناك بعض الأمور والخطط التي يجب أخذها في الحسبان لترتيب رحلات ترفيهية سواء كانت يوم واحد أو أكثر  فالسفر له الكثير من الاحتياجات لضمان الحصول على رحلة مسلية وممتعة ، لذلك وضح موقع " فاميلي شير " أهم هذه النصائح ، وهي كالآتي :
 
1) ادخار المال
حاول أن تدخر مبلغ من راتبك كل شهر ، للإدخار واستخدامه في الانفاق علي الرحلات الأسرية ، فتوفير المال و إعداد ميزانية خاصة للسفر عادة ما يكون عاملا هاما ، في حسن سير الرحلة وفق خطة محددة ، وتجنب المصاعب و المفاجآت التي قد تواجه المسافر أثناء رحلته .
 
2) التحلي بالمرونة بالنسبة لتوقيت السفر
يمكنك تجنب القيام برحلتك في وقت الذروة  ، واختيار يوم في منتصف الأسبوع  وهذا يعطيك مساحة جيدة للوصول إلى وجهتك دون أي توتر أو عناء . وتقليل الأنفاق 
 
3) السفر بوسيلة مريحة  
اختيار وسيلة مريحة للسفر  تعطي للرحلة مذاقا مختلفة وإذا حدث العكس ممكن أن تفقد وسيلة المواصلات بهجة الرحلة من البداية ، وإذا قررت السفر بالسيارة لابد من التأكد أنها جاهزة للسفر تماما حتى لا تفاجأ الأسرة بعكس ذلك  .
 
4) اصطحاب وجبات خفيفة 
يمكن لربة الأسرة اصطحاب بعض الوجبات الخفيفة لرحلة اليوم الواحد حتى لا تضطر الأسرة للوقوف كثيرا في الطريق لتناول الوجبات وضياع وقت كبير من الرحلة  خصوصا لو كانت رحلة اليوم الواحد  .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا