النائب صلاح عيسى VS عمرو كمال.. الأخير لا يعرفه اهل دائرته

السبت، 06 يناير 2018 03:00 م
النائب صلاح عيسى VS عمرو كمال.. الأخير لا يعرفه اهل دائرته
النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الإسكندرية - محمد صابر

يعمل النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشكل فعال لإيجاد حلول للعديد من المشكلات سواء التي تخص الشأن العام أو أهالي دائرته ليتواصل بشكل مستمر مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، والعديد من رجال الأعمال، لإقناعهم بالخطوة التي أعلن عنها الوزير بشأن رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص لـ 2000 جنيه، في ضوء ارتفاع معدلات التضخم.

أعلن "عيسى"  أن لجنة القوى العاملة تقف في صف العمال، لكن في الوقت نفسه فإنها تدرك أن هناك علاقة ثلاثية، أطرافها العامل ورجل الأعمال والحكومة، لذا فإن التوافق هو الحل الوحيد لإقرار ما يتطلع إليه الوزير، مطالبا الأطراف الثلاثة بالانفتاح على الحوار والمواءمة للوصول لصيغة حد أدنى واضح، مطالبا بانعقاد المجلس الأعلى للأجور، وتفعيل دوره، خاصة أن الأطراف الثلاثة ممثلة في المجلس، وهو الأكثر قدرة على صياغة حد أدنى للأجور قابل للتطبيق، وأن ينظر الجميع للأمر نظرة مستقلة.


كما قام بتوفير فرص عمل لشباب دائرته وذلك بالاتفاق مع الشركات والمصانع الموجودة بالإسكندرية، لتحقيق ذلك علي ارض الواقع، بالإضافة لتدريب الشباب وتأهيلهم لاختراق سوق العمل، ومساعدتهم لاكتشاف قدراتهم وعدم انتظارهم للوظائف الحكومية.

كما خاض منافسة شرسة بين الأشقاء العرب، علي رئاسة اتحاد البرلمان العربي بعد نجاح منه للحصول علي رئاسة مصر للدورة القادمة، وذلك بعد اختياره كعضو المكتب التنفيذي لاتحاد البرلمان العربي، وتقدم النائب بأشد عبارات الإدانة للإدارة الأمريكية، والتمسك بعروبة القدس، وطالب من البرلمان العربي بنقل كل سفارات العرب إلى القدس الشرقية كإعلان تأكيدا علي تمسك العرب بحقهم في الأراضي المحتلة، وكرد منهم علي تصريحات ترامب بشكل فعلي تأكيداً التمسك بمكتسبات اتفاقية أوسلو. 

كما شارك في حملة علشان تبنيها بالإسكندرية، وقام بجمع توقيعات من المواطنين، وشارك في العديد من المؤتمرات الشعبية الحاشدة، لدعم رئيس الجمهورية.

وعلى الجانب الآخر نجد عمرو كمال نائب دائرة محرم بك عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الذي حصل على مقعده بعد معركة شرسة بالدائرة لا يهتم بالدائرة، التي أكد معظم المقيمين فيها انه كان كثير التواجد قبل الانتخابات ولكن عقب النجاح لا يوجد له دورا واضح في الدائرة، سوى تقديم عدد من طلبات الإحاطة ولكن دون ظهور في الشارع او التحدث مع الأهالي لمعرفة المشاكل الحقيقية.

وتأتي مشكلة انهيار العقارات، والتي تعد من أكبر المشاكل القائمة في الدائرة حيث أغلب المباني قديم، ولكن النائب لم يقدم الجديد أو يتقدم بحل لهذه المشكلة او التقدم بقانون جديد لتقنين وضع هذه المباني التي تهدد حياة الأهالي.

كما قام النائب السكندري عمرو كمال بتقديم بيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب بسبب ماتم وما يتم في بحيرة مريوط وبسبب الإهمال الجسيم والظاهر والبناء عليها وذلك لما تعددت الشكاوى وأصبحت رؤيتها واضحة من العديد من الصيادين وأبناء المجتمع المدني ولما تم فيها من استغلال مواردها والبناء عليها دون وجه حق ولكن دون حل إلى الآن.

 

WhatsApp Image 2018-01-06 at 9.53.03 AM
عمرو كمال


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة