لو نفسك تكون أيقونة للنجاح والبهجة.. خطوات لتحقيق أعلى المراتب

الأحد، 07 يناير 2018 01:00 م
لو نفسك تكون أيقونة للنجاح والبهجة.. خطوات لتحقيق أعلى المراتب
محمد صلاح
ياسمين أحمد

أصبح تاجر السعادة اللاعب المصري العالمي "محمد صلاح " قدوة لكثير من شباب جيله والأصغر منه ومعظمهم يأملون بأن يصلوا لما وصل إليه من مكانة ، والحقيقة هذه الآمال ليست بالمستحيلة فلكل شخص قدرات ولكن يجب توظيفها بالطريقة الصحيحة ، لذلك قدم موقع "daily medical" خطوات بسيطة لتحقيق النجاح مهما كانت نوع الوظيفة.

1)  تصرف باحترافية

أيا كان نوع الوظيفة التي تعمل بها وأيا كان المكان مستشفى أو مدرسة أو عمل حكومي أو مؤسسة ، في النهاية يجب عليك أن تتصرف باحترافية ، فهناك خيط رفيع بين أن تكون شخص لطيف ومرح وبين أن تكون شخص غير مؤهل للعمل ولا تدرك الفرق بين العمل والحياة الخارجية ، وحتى لا تضيع وقتك الذي يجب أن يكون منصبا على إنهاء المهام ولا تضيع وقت زملائك أيضا.

2)  تقبل الانتقادات بصدر رحب

سيفيدك كثيرا التعامل مع الانتقادات على أنها وسيلة للتحسين من قدراتك ومهاراتك ، سيمنحك ذلك فكرة حول ما يعتقده الآخرين عنك وما يتوقعونه منك وما الذي يجب أن تعمل عليه لتحسينه ن وفي حال حصلت على نقد شديد من مديرك أو أحد زملائك أمنح نفسك فرصة لتهدأ ، ثم قم بالتحدث لاحقا  معهم عن ما شعرت به و أنك أيضا ستحاول أن تصلح تلك المشكلة.

3)  إنهاء المهام بشكل جيد

أيا كانت طبيعة عملك سواء كانت مملة أو ممتعة ، صعبة أو سهلة ، في كل الحالات أنت مطالب بإنهاء عملك ، فالترقية في عملك تتوقف بشكل أساسي على قدرتك على القيام بالأعمال وولائك لعملك وخلفيتك من الخبرات و الكفاءة ، إن لم تعرف كيف تقوم بمهمة ما لا تستسلم وحاول البحث عن حل.

4)  اصنع علاقات مع زملائك

كل شخص خبير في مجاله في العمل و بالتالي ستحتاج أنت بهذه الخبرة في وقت ما ، لذلك عامل كل زملائك بود واحترام ، فذلك أكثر أهمية مما تخيل، أيضا تجنب التحدث بشكل سيء عن أحد زملائك مع الآخرين ، وتجنب التقرب ممن يصنعون المشكلات أو يظهرون عدم الاحترام.

5)  حافظ على مواعيد الحضور

حاول دائما أن تصل لعملك مبكرا على الأقل بربع ساعة تحسبا لأي ظروف طارئة وحتى لا تجد نفسك متأخرا على عملك ، أيضا في حالة وجود موعد لمقابلتك لأحد العملاء ، احرص على الذهاب مبكرا قبله لتقوم باستقباله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة