سباق بين أحياء القاهرة للقضاء علي اشغالات الشوارع ضمن خطة " القاهرة بلا كارو"

الأحد، 07 يناير 2018 12:00 م
سباق بين أحياء القاهرة للقضاء علي اشغالات الشوارع ضمن خطة " القاهرة بلا كارو"
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

وضعت أجهزة محافظة القاهرة، خطة مُحكمة لمواجهة المخالفات والتعديات واشغالات المحلات والأكشاك والمقاهى بمختلف الشوارع، بعدما خلقت حالة من التنافس بين الأحياء لمواجهة هذه المخالفات، مما أدى إلى تقليل نسبة الإشغال بعدد من الأحياء المتنافسة، وأصبح هناك عدد من الأحياء تقدم تقاريريومية عن مواجهتها لأى مخالفة، وتضع فى تقاريرها أرقام كبيرة للضبطيات والإزالات، لتحصد محافظة القاهرة ما زرعته على مدار سنوات مضت.

استخدمت محافظة القاهرة غرفة المتابعة الميدانية الموجودة بديون عام المحافظة، لتنفيذ هذه الإستراتيجية، وساعد على ذلك، استخدام النظام التكنولجى الجديد فى رصد المخالفات والتعديات بالشوارع، وخلال الأسبوع الماضى، حققت 3 أحياء فقط، ما لم تحققه باقى الأحياء على مدارالأعوام الماضية ، من حيث أرقام الضبطيات والمخالفات التى تم إزالتها حتى من قلب الحارات والأزقة.

يأتى حى باب الشعرية على رأس الأحياء التى تواجه المخالفات بشكل مكثف وعلى مدار الـ 24 ساعة، وخلال حملة استمرت لمدة ساعتين فقط، تمكنت أجهزة الحى أول أمس، بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم الشرطة، من تحرير 24 محضرا لمخالفات إتلاف رصف واشغال طريق وغيرها ، وتحررفى حملة لم تستمرساعتين أمس ، 29 محضرا، وتمت مصادرة مئات المناضد والكراسى والبضائع المخالفة، وغلق أكثرمن 15 محل ومخزن مخالف.

ودخل حى الأزبكية فى المنافسة أيضاً، بعدما حررسلسلة من المحاضرعلى مدار يومين، لكافيهات مخالفة بمنطقة وسط البلد، فضلا عن ملاحقة المخالفين بميدان رمسيس وغلق عدد من المخازن التى تهدد أمن منطقة الفجالة، منعاً لوقوع حوادث.

لم يقتصر الأمر على المنطقتين فقط، فقد نافس حى المطرية بشدة بعدما صادر 34 عربة يد و20 عربة كارو و10 تروسكيلات مخالفة فى يوم واحد بإجمالى  64 مركبة مخالفة، فضلاً عن مصادرة بضائع الباعة الجائلين المتواجدين بميدان المطرية، واسترداد قطعة أرض أملاك دولة خلف مسجد النورالمحمدى، وتم إزالة سورالمبنى حولها.

وأكد اللواء خالد المحمدى، رئيس حى المطرية، أن الحملة أسفرت عن رفع الإِشغالات والباعة الجائلين بالشوارع الآتية: "طه قنديل، ميدان المطرية، أول شارع الصحة ، خلف مسجد النور المحمدى".

وأضاف رئيس الحى، أنه تم رفع تجارالفاكهه من ميدان المطرية وتسليم المضبوطات للجمعيات الخيرية، مع إتلاف عربات الكارو وعربات اليد والتروسيكلات المضبوطة، تنفيذا لقرارالمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة رقم 10101 لسنة 2017 الخاص بالقاهرة" بلا كارو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق