"مر بس حلو".. فوائد غير متوقعة للأطعمة المرة (انفوجراف)

الخميس، 11 يناير 2018 12:00 م
"مر بس حلو".. فوائد غير متوقعة للأطعمة المرة (انفوجراف)
ياسمين أحمد / جرافيك:هدير صادق

الطعام الحلو المليء بالسكريات هو الخيار الأفضل للغالبية من  الصغار والكبار، وبالرغم من الإقبال على الحلويات إلا أن لها أضرار كثيرة على الصحة، خاصة لمرضى السكر والقلب والسمنة وغيرها من الأمراض، لهذا الأطعمة التي يتم تناولها بصورتها الطبيعية «مرة» أو شرب المشروبات بدون إضافة المحليات إليها، يعد من الأمور الصحية، التي لها الكثير من الفوائد وهي حسب ما قدمها موقع news كالآتي:

 

1)  الأطعمة المرة تساعد في فقدان الوزن و الوصول إلى الوزن المثالي، فهي تؤدي بسبب مرارتها إلى زيادة اللعاب وأحماض المعدة، وتمنح الجسم الطاقة وتزيد التمثيل الغذائي.

2)  تساعد هذه الأطعمة على تحفيز الجهاز الهضمي وتحسين امتصاص الطعام، لأنها تزيد من الإنزيمات التي تسمح بذلك، مما يساعد على منع سوء الامتصاص الغذائي، حيث جزيئات الطعام والميكروبات تخرج من الأمعاء بسهولة.

3)  هناك أدلة على أن الأطعمة المرة قد تعمل مثل بكتيريا البروبيوتيك النافعة prebiotics في الأمعاء، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، ما يحفز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية التي تساعد على تنظيم الجوع وتهدئة الرغبة الشديدة للحلويات.

4)  إذا كنت ترغب في إضافة الطعام المر في نظامك الغذائي، فمن المهم البدء أولا بتناول الأعشاب والفواكه والخضراوات المرة، وأيضا الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر، وتناول هذه الأطعمة أربع مرات في الأسبوع لتصبح مع الوقت ضمن نظامك الغذائي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق