بعد 48 ساعة من القبض على هشام عبد الباسط.. من يقود "محافظة الرؤساء"

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:51 م
بعد 48 ساعة من القبض على هشام عبد الباسط.. من يقود "محافظة الرؤساء"
محافظ المنوفية
محمد محسوب

لا زالت أصداء الضربة القوية التي وجهتها هيئة الرقابة الإدارية، لهشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، بمدينة السادات، تلقي بظلالها وتسيطر بشكل كبير على الرأي العام والحديث في الشارع المصري ، في ظل استمرار التحقيقات في وقائع الفساد التي ارتكبها، حيث أمرت نيابة أمن الدولة العليا، ظهر اليوم الثلاثاء، بحبسه ورجلي أعمال، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.

محافظ المنوفية والقيادات
محافظ المنوفية والقيادات

 

48 ساعة مرت على إلقاء القبض على "عبد الباسط"، بسبب تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال، لكن يتردد في أذهان الكثيرون سؤال عن كيف تسير الأمور الإدارية داخل مبني المحافظة بعد مرور تلك الساعات؟ ومن يدير الأمور بديلا للمحافظ الآن قانونا؟.

السكرتير العام، الدكتور أيمن مختار، عقد اليوم اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، حيث استمع السكرتير العام لشكاوي 8 من المواطنين علي مستوي مدن ومراكز المحافظة، والتي تنوعت ما بين طلبات موجهها لرؤساء المدن والأحياء وطلبات لمديري بعض المديريات الخدمية وغيرها.

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

 

وأكد سكرتير عام المحافظة ، أن جميع الملفات المفتوحة في جميع القطاعات تسير بشكل طبيعي، مضيفا أن الأمور في المحافظة تسير بشكل طبيعي كعادتها، في الأمور الإدارية، عقب القبض على محافظ المنوفية.

وأوضح السكرتير العام، أن اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية هو المفوض الرسمي باعتماد  القرارات الخاصة بالماليات والاعتمادات للمحافظة، طبقا للقانون.

وحول الطلبات التي تلقاها قال إنها تنوعت شكاوى وطلبات المواطنين ما بين طلبات إحلال وتجديد واستخراج رخص لبناء قطعة أرض وإدخال الخدمات والمرافق، ونقل للتربية والتعليم، وطلب إقامة محطة خدمة وتموين السيارات والتضرر من بناء مخالف وغيرها من الطلبات، وقد تم إحالة طلبات المواطنين كلا حسب جهته المختصة للدراسة والعرض واتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة البت فيها والعمل علي حلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

​وأشار، إلى أنه تم عقد اجتماعا برؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق دائرة المحافظة في إطار تسيير العمل بدائرة المحافظة، والتأكيد علي انتظام سير العمل وتحقيق الانضباط علي مستوي كافة مراكز المحافظة.

 ووجه السكرتير العام رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والمرور الدوري والمتابعة المستمرة علي كافة الإدارات في نطاق اختصاصهم لضمان انتظام سير العمل، مشيراً إلي ضرورة تحلي الجميع بروح العمل الجماعي.

مدير امن المنوفية
مدير امن المنوفية

 

كما أكد السكرتير العام، أن طبيعة المرحلة الحالية تتطلب التكاتف والتنسيق بين كافة قطاعات المحافظة لتسهيل مصالح المواطنين في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة، مشدداً علي منع حدوث أية تجاوزات أو أخطاء.

وأكد الدكتور أيمن مختار، حرصه على تسيير الأعمال داخل المحافظة واستقبال المواطنين وشكواهم والعمل على حلها دون المساس بحقوقهم، وذلك انطلاقا من أن الاهتمام بالمواطن هى أهم أولويات المحافظة، مشددا على أنه قد عقد أمس اجتماعا مع مديري الإدارات بديوان عام المحافظة لحثهم علي سرعة إنجاز الأعمال الموكلة إليهم دون تأخير، ولتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

201709120316291629
201709120316291629

 

كانت الرقابة الإدارية، قد ألقت القبض على هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بمدينة السادات بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال "رضا ح"، وقالت مصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التي تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم إلقاء القبض عليهم، يوم الأحد الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن الرقابة الإدارية تمكنت من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، والتى سيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التى ستجريها النيابة العامة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين، اعتبارا من ظهر أمس "الاثنين" وحتى ظهر اليوم "الثلاثاء" فى جلسة تحقيق متصلة، حيث تم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة، برئاسة المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.

وأسندت النيابة إلى المحافظ المتهم، ارتكاب جريمة طلب وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التى يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلى الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومى، لأداء عمل من أعمال وظيفته.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على محافظ المنوفية ورجلى الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم فى وقائع رشوة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق