علاج معجزة لحب الشباب.. 5 خلطات منزلية سحرية بقشر الموز

الجمعة، 19 يناير 2018 10:00 م
علاج معجزة لحب الشباب.. 5 خلطات منزلية سحرية بقشر الموز
حب الشباب
كرستين سامى

التغييرات الهرمونية والأطعمة السريعة والجاهزة والمصنعة تؤثر علي بشرة الشباب وتؤدى إلى ظهور حب الشباب ، وهناك كثير من المواد الكيمياوية والكريمات التي تستخدم في هذه الحالات ، لكن لا تفيد الا إذا تخلي الشباب عن عادات خاطئة والاهتمام بالبشرة وتنظيفها ، وهناك علاجات منزلية لعلاج حب الشباب وأحد هذه العلاجات قشر الموز الذى يستخدم مع بعض المكونات الأخرى بالمنزل.
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" قشر الموز غنى بفيتامين c وهو حيوى للبشرة الصحية كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة ، والذي تمنع الأضرار التي تلحق بالجلد من أشعة الشمس القاسية ، قشور الموز واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لعلاج حب الشباب ، إليك بعض الوصفات المنزلية لعلاج حب الشباب بالموز.

1- فرك على الوجه :
 أبسط الطرق التي يمكن استخدام قشر الموز هو فرك الوجه بها ،  أحضرقشر الموز معالجة ثم تطهير وجهك مع الصابون المعتدل و تدليك الوجه والرقبة مع بقشر الموز لمدة لا تقل عن عشر دقائق ، وأتركه لمدة نصف ساعة ثم شطف وجهك  وكرر العملية مرة واحدة في اليوم للحصول على أفضل النتائج .

2- الشوفان وقشر الموز :
اخلط قشر الموز مع 0.5 كوب من دقيق الشوفان و 3  ملعقة كبيرة من السكر  ، وقم بالتدليك بلطف على الوجه في حركة دائرية لمدة عشر دقائق ثم قم بشطف الوجه بالماء الفاتر ولطف البشرة بالكريم الخال من الزيوت وتكرر مرة واحدة يومياً.

3- الكركم وقشر الموز:
الكركم خصائصه المضادة للبكتيريا معروفة في جميع أنحاء العالم ، يمكن خلطه مع قشور الموز لإزالة حب الشباب، وكذلك للتخلص من علامات حب الشباب ، ضع ملعقة من قشر الموز مع ملعقة من الكركم وضع الخليط على الجلد ودلكه بلطف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر وتكراره مرة واحدة يوميا.

4- قشر الموز وعصير الليمون:
 عصير الليمون يتصرف مثل حمض وداخل جسم الأنسان ، و يتم استخدام عصير الليمون كعنصر تبييض والتي يمكن أن تخفف البشرة وإزالة الندبات ، اخلط ملعقة كبيرة من قشر الموز مع ملعقة من عصير الليمون ، ضع الخليط على المناطق المتضررة لمدة 15 دقيقة ثم أشطف وجهك وكرره مره واحدة في اليوم.

5- قشر الموز والعسل :
قشر الموز والعسل يستخدم لعدة قرون لخصائصه المضادة للبكتيريا، وهو مرطب طبيعي ويعمل على التبيض ، وهومعتدل لعلاج البقع الداكنة وعلامات حب الشباب ، أخلط ملعقة كبيرة من قشر الموز مع ملعقة كبيرة من العسل الخام معالجة ، وضعها على المناطق المتضررة وتركها لمدة 15  دقيقة  ، ثم شطف بالماء الفاتر واستخدام مرطب خفيف خالي من الزيوت و تكرر مرة واحدة في اليوم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق