"الشكل مش أهم حاجة".. 5 صفات تتميز بها الزوجة المثقفة

السبت، 20 يناير 2018 09:00 ص
"الشكل مش أهم حاجة".. 5 صفات تتميز بها الزوجة المثقفة
زوجه كثيره القراءة
ياسمين أحمد

الشكل الجميل و المظهر الجذاب و القوام الممشوق، هو أكثر ما يريده الرجل في  شريكة حياته، ولكن هناك صفات أخرى معنوية جوهرية أهم من الجمال بمراحل كثيرة، ومن أبرزها المطالعة، فالزوجة المثقفة المحبة للقراءة بها الكثير من المميزات، وهي حسب ما قدمه موقع"فاميلي شير" كالآتي:

- المطالعة تعني إعمال العقل
المرأة الشغوفة بالقراءة و المطالعة، تتصف برجاحة العقل و الذكاء، فالقراءة تنمي الذكاء وتطور مدارك الإنسان، لذا ينصح الخبراء الرجال الذين يرغبون بالزواج من امرأة ذكية أن يختاروا امرأة تحب القراءة و المطالعة.

- أم مثالية 
يفضل أن يختار الرجل امرأة شغوفة بالقراءة، لأنها ستعمل على تعليم أبنائها وحثهم على القراءة و المطالعة و العلم بشكل يجعلهم أكثر تفوقا وحبا على العلم.

-  منظور حياة جديدة
تتميز المرأة المحبة للمطالعة بامتلاكها لمنظور جديد للحياة وثقافة عالية تمكنها من التعامل مع المشكلات و المعضلات التي تواجه الحياة الزوجية بشكل أكثر نضجا وعقلانية، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على مسار العلاقة بينها وبين زوجها.

- حياة أكثر إثارة
من المعروف بأن القراءة توسع آفاق المرء وتجعله أكثر انفتاحا على تحقيق الأحلام وخوض غمار تجارب أكثر إثارة، لذا فإن ارتباط الرجل بامرأة تحب المطالعة، يقدم له فرصة ثمينة بالإطلاع على تجارب جديدة ويفتح أمامه آفاقا أكثر اتساعا.

-  تتصف بالتعاطف
وفقا لدراسة في علم النفس أجريت عام 2009، فإن الأشخاص الذين يتسمون بمقدرة أكثر على التعاطف هم أولئك الذين يقرؤون بانتظام، فعندما يرتبط المرء بشخص شغوف بالقراءة، فإنه سيكون أكثر انفتاحا على فهم و تبادل الأفكار و المشاعر معك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة