"حميات الزقازيق" تستقبل أول حالة مصابة بانفلونزا الطيور

السبت، 20 يناير 2018 01:51 م
"حميات الزقازيق" تستقبل أول حالة مصابة بانفلونزا الطيور
على الديب

 
استقبلت مستشفى "حميات" الزقازيق بمحافظة الشرقية، ربة منزل وطفلتها، مصابة بارتفاع شديد في درجات الحرارة، فيما أكدت الفحوصات الأولية تعرضها لفيروس أنفلوانزا الطيور.
 
ووصلت "دينا محمد عامر" 25 عامًا، ربة منزل، مُقيمة بإحدى القرى التابعة لمركز أبو حماد، إلى مستشفى "الحميات" بالزقازيق، مصابة بحالة ضيق حاد في التنفس ورعشة في كافة أنحاء الجسد، فضلًا عن ارتفاع شديد في درجة حرارتها التي تخطت الـ 45 درجة مئوية، عقب تحويلها من مستشفى "أبو حماد" المركزي؛ نظرًا لخطورة حالتها.
 
من جانبه، قال الدكتور أشرف توفيق، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه تم اكتشاف بؤرة للفيروس بإحدى القرى التابعة لمركز أبو حماد. وأضاف توفيق، في تصريحات خاصة، اليوم السبت، أنه تم سحب عينات من الطيور الموجودة بالقرية، وجار فحصها من قبل اجهزة المديرية، ولم تظهر النتيجة حتى الآن.
 
في سياق متصل، حاولنا التواصل مع الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، للوقوف على تطورات الأمر، إلا أنه لم يرد على هاتفه لأكثر من مرة، فيما أشار الدكتور عصام فرحات، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بالمديرية، إلى أن حالة الإصابة يُسأل فيها المسئول عن الطب الوقائي بالمديرية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق