"علشان التساؤلات كثيرة"..أبرز الدوافع النفسية وراء الخيانة الزوجية

الإثنين، 22 يناير 2018 12:00 م
"علشان التساؤلات كثيرة"..أبرز الدوافع النفسية وراء الخيانة الزوجية
خيانه _أرشيفية
ياسمين أحمد

استقرار الأسرة أصبح من مهب الريح بعد انتشار الطلاق بشكل ملحوظ وارتفاع معدلاته  و الأسوأ من كل هذا انتشار ظاهرة الخيانة الزوجية، التي تعد واحدة من أشبع الأمورللشريك الآخر، ولهذا التصرف السيء عدة دوافع نفسية، وهي كما بينها موقع"daily medical"  من خلال استطلاعات رأي عن الخيانة الزوجية لطرفي العلاقة وظهرت النتائج كالآتي :

1)  فقدان الحب

يرى الباحثون الذين قاموا بتفريغ بيانات الاستطلاع  أن السبب الرئيس الذي يدفع الناس إلى الخيانة، هو "عدم الشعور بالحب"، حيث أشار 77% من المشاركين إلى أن " شركاءهم الأساسين في الحياة" لم يكونوا يبادلوهم مشاعر الحب، وهذا ما كان دافعا للسعي إلى الخيانة.

2)  تدني مستوى الالتزام

41% من المشاركين قالوا أنهم خانوا شركائهم لأنهم لم يشعروا بالتزام خاص نحو الشريك الأساسي.

3)  عوامل ظرفية

يتعلق هذا السبب في الغالب" بحالة التوهان بسبب تناول المخدرات أو المشروبات الكحولية "، وهو أحد الأسباب الشائعة، حيث أنه يعتبر عذرا للخيانة لدى 70% ممن يخونون، على الرغم من أن الكحول لا يمكن اعتباره الحافز الوحيد الذي يؤدي إلى الخيانة.

4)  الخيانة لتعزيز الثقة بالنفس

أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع 57% زعموا أن انعدام الشعور بالثقة دفعهم للخيانة بدافع" تعزيز شعبيتهم" و "ثقتهم بأنفسهم" .

5)  الغضب

يكون  الغضب أحيانا سببا رئيسيا للخيانة، حيث أقر 43% من المشاركين في الدراسة بأن الغضب كان سبب خيانتهم لشركائهم، إما بغاية الانتقام أو لأن يوم عملهم كان مزعجا حقا، وجعلهم يبحثون عن شريك عاطفي يخفف عنهم ذلك الشعور.

6)  فقط من أجل الشهوة

وهذا كان رأي أغلب من قاموا بالخيانة، لأنهم يعانوا من إهمال زوجاتهم وعدم تلبية طلباتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق