صاعد وهابط

"البديوى" vs "الزملوط"... الأول يدعم الخدمات والبنية التحتية

الأحد، 21 يناير 2018 07:13 م
"البديوى" vs "الزملوط"... الأول يدعم الخدمات والبنية التحتية
اللواء عصام البديوى محافظ المنيا
كتب - محمد أبو النور

شهدت محافظة المنيا ،مع اللواء عصام البديوى اهتماماً كبيراً بالبنية الأساسية وقطاع الخدمات خلال العام المنصرم،وكان على رأس ذلك عدد من الإنجازات فى قطاع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى،والذى قامت المحافظة فيه بتنفيذ 12 مشروعا ،بإجمالي تكاليف استثمارية تصل إلى 445 مليون جنيها، منها 4 محطات مياه بتكلفة استثمارية 236 مليون جنيها، و8 محطات للصرف الصحى بقرى مراكز المحافظة بتكلفة استثمارية 209 مليون جنيها.

وفى الوقت الذى اهتمت فيه المنيا بالخدمات،فقد شهدت محافظة الوادى الجديد إهمالا وتراخِ من جانب لجنة تقنين واضعى اليد على الأراضى بالمحافظة،وكذلك عدم اتخاذ الخطوات اللازمة لعمليات تقنين الأوضاع للمزارعين وأراضى البناء، نتيجة عدم الاجتماع وعدم اتخاذ القرارات،وهو ما تسبب فى هجرة المواطنين خارج المحافظة وهو وضع يؤثر على تنمية الوادى الجديد.

قطع اللواء عصام البديوى شوطاً جيداً،فى سبيل إنشاء وتطوير وتأهيل مشروعات الطرق،من خلال رصف وإعادة رصف 86 طريقًا بطول 60 كيلو مترا،وبلغت التكلفة الاستثمارية الإجمالية 80 مليون جنيها بعدد من قرى المحافظة،من خلال مشروعات الخطة الموحدة فقط لعام 2016 - 2017 علاوة على مشروعات الاستهداف الجغرافى ...

وعلى العكس من ذلك تماماً،فقد أهملت محافظة الوادى الجديد فى اعتماد الحيز العمرانى والمخطط الاستراتيجى لعدد كبير من القرى والمدن،وهو الأمر الذى تسبب فى توقف مشروعات التنمية وتراخيص البناء،وبالتالى ضياع فرص عمل وإهدار طاقات إنتاجية على شباب ومستثمرى وسكان المحافظة.

استطاع اللواء عصام البديوى، بالتنسيق والتعاون مع الحكومة وأعضاء مجلس النواب مد وتأهيل وتدعيم شبكات الكهرباء بقرى ومدن المحافظة،بتكلفة استثمارية تنفيذية بلغت 34 مليون جنيها، كما تم إنشاء وإحلال وتجديد عدد من الكبارى بالقرى بتكلفة استثمارية تبلغ 36 مليون جنيها،من أجل تنمية وتطوير المحافظة ،والتيسير على المواطن المنياوى ،ومن يترددون على المحافظة من الجوار ...

وعلى النقيض من ذلك تماماً ما حدث فى الوادى الجديد،حيث قام "الزملوط"بتخصيص أراضى للمحافظات الأخرى مع إهمال شباب محافظته، فقد اتخذ المحافظ قراراً بتخصيص 10 آلاف فدانا لمحافظات الدقهلية وسوهاج ودمياط،فى الوقت الذى يعانى فيه شباب الوادى من عدم توافر قطع أراضى أو فرص عمل وانتشرت بينهم البطالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق