لمحبو الشاي وعشاقه .. 3 طرق من "الشاي" تساعدك في علاج الأرق

الثلاثاء، 23 يناير 2018 06:00 ص
لمحبو الشاي وعشاقه .. 3 طرق من "الشاي" تساعدك في علاج الأرق
البابونج
إسراء سرحان

 

الحصول على قسط من النوم بشكل جيد، هو واحد من العادات التي تسمح لنا أن نبقى بشكل حيوي ومتفائل خلال أنشطتنا اليومية، ومن الادوات الطبيعية التى يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل "الشاي".

تشعرك قلة النوم بالتعب أكثر خلال النهار، بجانب مشاكل التركيز والتعب، وغيرها من الأعراض التي يمكن أن تقلل من الحيوية في حياتنا، ولكن من حسن الحظ، أن هناك علاجات طبيعية تساعدنا على النوم بشكل أفضل وتجنب الأرق عندما نتناولها قبل النوم.

شاي البابونج

البابونج
 

يعد شاي البابونج واحد من المشروبات الأكثر شيوعا المستخدمة لعلاج الأرق، ليس فقط لأنها تساعدك على النوم بشكل أفضل، ولكن أيضا تحتوي خصائصه على التهدئة والحد من القلق والإجهاد بعد يوم عمل طويل، كما انه مضاد للالتهابات والجهاز الهضمي التي تساعد على تقليل عسر الهضم.

مكونات
 كوب ماء

ملعقة كبيرة من زهور البابونج

ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التجهيز

قم بتسخين الماء، وبمجرد أن يغلي، إضافة زهور البابونج، ثم أتركه يغلى لمدة 10 دقيقة، وبعد ان تضعه في الفنجان الخاص بك، حلية مع ملعقة كبيرة من العسل، ويمكنك تناوله قبل الذهاب إلى النوم من مدة بين  30 إلى 40 دقيقة.


زهرة الشاي

زهرة الشاي

زهرة الشاي هي نبات طبي يمتلك الخصائص المهدئة التي تساعد على السيطرة على شعور الإجهاد، والاكتئاب، وغيرها من الاختلالات العاطفية التي غالبا ما تتعلق باضطرابات النوم، كما تساعد في إزالة القلق، ومضادة للتشنج ومسكن للآلام، فهي مفيدة للحد من التوتر البدني والعقلي.

مكونات

ملعقة كبيرة من زهرة العاطفة

كوب ماء

ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التجهيز

إضافة ملعقة كبيرة من زهرة الشاي إلى كوب من الماء المغلي، وتغطيته لمدة 10 دقيقة، ثم يصفي ويحلي مع ملعقة كبيرة من العسل، ويمكنك شرب كوب منه قبل الذهاب إلى السرير، للحصول على قسط جيد من النوم.


زهرة الليمون مع الشاي
 

الشاي-و-الليمون

وقد استخدمت زهرة الليمون مع الشاي، كعلاج للأرق لمئات السنين، لما تحوي عليه من خصائص مزيلة للقلق والمهدئات التي تساعد على السيطرة على الأعصاب وتسهيل النوم.

مكونات

ملعقة كبيرة من زهر الليمون

كوب ماء

طريقة التجهيز

يغلي كوب من الماء ويضاف زهر الليمون مع الشاي، ويترك الشراب حتي الحصول على درجة حرارة الغرفة، وعندما يكون مناسبا للشرب، يمكنك تحليته بمعلقة من العسل، ويستخدم قبل 20 إلى 30 دقيقة من الذهاب إلى الفراش

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق