لو قررت تقضي إجازة نصف سنة سعيدة .. خلي السياحة الداخلية وجهتك

الأربعاء، 24 يناير 2018 08:00 م
لو قررت تقضي إجازة نصف سنة سعيدة .. خلي السياحة الداخلية وجهتك
رأس الشيطان
أمل عبد المنعم

مصر مليئة بالعديد من الأماكن السياحية الخلابة التي تتميز بالهدوء وجمال الطبيعة، وكذلك المدن الساحلية، التي يقع عليها الاختيار لقضاء الإجازات الدراسية أو مشتى في فترات الشتاء، واستعادة الاسترخاء الذهني والبدني.

شرم الشيخ

هي مكان متميز لقضاء إجازة شتوية سعيدة وبها أماكن للتنزه  مثل خليج نعمة والذي يتمتع بشعبية كبيرة، يحوي الخليج ممشى طويل يطل على البحر الأحمر.

وكذلك رحلات السفاري الصحراوية وهي عبارة عن رحلة تستغرق يوماً كاملاً تتضمن العديد من الفعاليات من بينها تجربة ركوب الدراجات النارية الصحراوية والسهرات الليلية الرائعة وتناول العشاء على الطريقة البدوية في قلب الصحراء.

وعروض ألف ليلة وليلة تجري العروض ضمن مجمع مغلق يحتوي على مقاهي ومطاعم ومحلات لبيع التحف التذكارية.

والسوق الشعبي يضم هدايا تذكارية رائعة ترتبط بالحضارة الفرعونية لمصر بالإضافة إلى المنتجات المحلية حيث تعتبر الأسعار في هذا السوق أرخص نسبياً عن تلك الموجودة في أسواق تجارية أخرى.

شرم الشيخ
 

الغردقة

مدية الغردقة بها أماكن مميزة لقضاء إجازة شتوية مثل منطقة السقالة التي تذخر بالمنتجعات السياحية والمطاعم والاسواق وتشتهر بشواطئها الجميلة كما أنها تحتوي مراكز خاصة للغوص.

الغردقة
 

وجزيرة جفتون تمتاز بشواطئها ذات الرمال الناعمة والتي يحيط بها مواقع الغوص بالإضافة الى معالم طبيعية رائعة.

والجونة التي تتميز بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة، ويتميز الطابع المعماري للجونة بأنه عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة.

وسهل حشيش الذي يحتوي على العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة إلى جانب المرافق الترفيهية منها ملاعب الجولف ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس؟

سهل حشيش
 

الإسكندرية

تضم عروس البحر الأبيض المتوسط العديد من الأماكن السياحية منها مول الإسكندرية سيتي سنتر يضم أكثر من 150 متجراً لبيع العديد من المنتجات المتنوعة من الماركات العالمية.

وقصر المنتزه الذي يضم الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من مائة عام مثل برج الساعة الشهير وكشك الشاي وسينما الاميرات.

ومتحف الأحياء المائية والذي يضم العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة كالصدف والأسماك والسلاحف والنباتات والإسفنج التي تعيش في البحيرات والبحار المصرية.

ومتحف المجوهرات الملكية والذي يضم حوالي 11 ألف قطعة من أثمن مجوهرات الاسر المالكة في مصر منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول.

الإسكندرية
 

شبه جزيرة سيناء

تعتبر رأس الشيطان مدينة نوبيع من أجمل الأماكن السياحية في مصر وتشتهر مياهها بكثرة الشعاب المرجانية، وغنية بشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها من الأحمر والأرجواني والأخضر.

رأس الشيطان
 

 

ومحمية نبق إحدى المحميات الطّبيعية الأكثر شهرة في جنوب سيناء وتشتهر هذه المحمية بنباتات المانجروف والشواطئ المليئة بالشعب المرجانية والأسماك النادرة.

ودير سانت كاترين الذي يحيط بعدة أبنية داخلية بعضها فوق بعض تصل أحياناً إلى أربعة طوابق تخترقها ممرات ودهاليز ويعود بناء الدير إلى القرن الرابع الميلادي.

دير سانت كاترين
 

ومدينة دهب التي تشتهر بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التي تصلح والمنطقة تنقسم إلى قسمين الأول هو مركز السائحين حيث توجد الفنادق الرئيسية والثانية هي قرية أصالة البدوية

وتعتبر رأس محمد أجمل مناطق الغوص في العالم لوجود حفريات بها ترجع إلى 75 ألف عام إضافة إلى ثرائها بالشعب المرجانية.

وجبل موسى هو الذي كلم الله سبحانه وتعالى منه النبي موسى، ويحرص السائحين على تسلق الجبل عقب منتصف الليل لمشاهدة الشروق.

 

جبل موسى
 

رحلات الأقصر وأسوان 

يمكنك قضاء رحلة سعيدة في أحضان التاريخ الفرعوني بزيارة المعالم الأثرية بمدينة الأقصر في البرين الغربي الموجود به وادي الملوك والملكات ومعبدحتشبسوت، أما البر الغربي فيمكنك زيارة أهم المعابد وهو الكرنك ومعبد الأقصر ومحف الأقصر ، أما أسوان  فيوجد معبد فيلة ورمز الصداقة والسد العالي وجزيرة النباتات 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة