"نتيجة الإمتحانات مش حلوة".. 3 طرق تساعد ابنك على تخطي العواقب

الخميس، 25 يناير 2018 05:00 م
"نتيجة الإمتحانات مش حلوة".. 3 طرق تساعد ابنك على تخطي العواقب
طفله وامها
إسراء سرحان

يعد صفة "الفشل" سلوك بشري يقع فيه العديد، ولا يستثني أحدًا من ذلك، وله أكثر من سبب فقد يعود لضغوط الحياة النفسية والمهنية والتربوية والاقتصادية والحياتية، الأهم من ذلك هو أن نقف مرة أخري بعد هذه الأحداث وأن نكمل وليس فقط ذلك بل وبشكل أفضل مما كنا عليه.

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ، في معظم محافظات الجمهورية، وهو الأمر الذي يشغل العديد من المنازل المصرية، وكعادة أى شئ لا يمكنها أن ترضي جميع الأطراف، ولذلك فإذا كان "ابنك" ممن وقعوا في حفرة الدرجات السيئة، فتعلمي كيف تتعاملين معه للمرور بشكل سليم، والاستكمال بشكل أفضل مما مضي.

1- لا تلقي باللوم عليه لأن تلك الخطوة  لا تأتي بالخير "اللوم علي طفلك لا يأتي بنتائج إيجابية في غالب الأمر، فبعض الأشخاص يعتبرون اللوم لهم يحطم كبرياء النفس أو الغرور أو يقلل من شأنهم "، ولذلك إذا كنتي تريدي حل هذه المشكلة فلا تلجئ لهذه الخطوة.

2-  قومي بتوجيه "ابنك" بطريق غير مباشر لإزالة الغشاوة من علي عينيه بطريقة سليمة، وذلك باستخدام العبارات والجمل اللطيفة مثل "لو فعلت كذا لكان أفضل، انت قمت بواجبك ولكن هكذا حدث، انتبه بشكل أفضل بعد ذلك، بالطبع يوجد رساله لك من هذا الحدث، ما وجهة نظرك في هذا التصرف وهكذا".

3- عاملى طفلك برفق، لانه  أكثر الطرق في اعتراف الشخص بأخطائه، دع يشعر بما حدث من تلقاء نفسه، لا تدخل أنت في هذه العملية، وذلك من خلال إيداع الآخرين للتواصل مع فكرتك في تصحيح الخطأ بنفسه واكتشاف الحل بذاته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة