ماذا تفعل الأسلحة الإسرائيلية عند داعش؟

الجمعة، 26 يناير 2018 04:00 م
ماذا تفعل الأسلحة الإسرائيلية عند داعش؟
داعش واسرائيل
كتب أحمد عرفة

 

في واقعة تكشف العلاقة المباشرة بين داعش وإسرائيل، ومدى مساعدة كلا الطرفين لبعضهما، كشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أنه تم العثور على ألغام إسرائيلية ومواد سامة وأسلحة من مخلفات داعش بدير الزور في سوريا

 

خبراء أكدوا أن هاك علاقة مباشر بين تنظيم داعش وتل أبيب، حيث أكد الدكتور طارق فهمي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك علاقة مباشرة بين التنظيم وإسرائيل خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

 

وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات لـ"صوت الأمة" أن هذه العلاقة تعمقت بصورة كبيرة، والدليل الحصول على تلك الأسلحة.

 

في سياق متصل قال محمد حامد، الباحث في شؤون العلاقات الدولية، إن إسرائيل استخدمت في وقت من الأوقات داعش كتنظيم مسلح، في محاولة تفتيت الدول العربي ونشر الإرهاب.

 

1
 

 

وأضاف الباحث في شؤون العلاقات الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن النظام السوري اتهم إسرائيل قبل ذلك بأنها تنسق مع داعش لتفتيت المنطقة وتقسيمها، فالتنظيم الإرهبي يعد أداه لهذا التقسيم، وليس من المستبعد أن يكون هناك تنسيق مباشر بين الطرفين.

 

وأشار  الباحث في شؤون العلاقات الدولية، إلى أن التنسيق بين إسرائيل وداعش في بعض المناطق السورية من أجل سرقة الآثار، ومن الوارد تنسيق لهما بشأن استخدام الأسلحة الإسرائيلية لتنفيذ مخطط داعش.

 

وكانت اعترافات 3 من عناصر داعش، عادوا إلى غزة، كشفوا الخدمات التي توجهها داعش لإسرائيل من خلال مساعدة الاحتلال في محاصرة غزة، وقطع كافة المساعدات الإنسانية التي تصل لها، حيث أكد أحد العناصر الداعشية، أنن هناك جهازان لداعش يقومان بمصادرة كافة البضائع التي تتوجه إلى قطاع غزة، بل وقتل من يثبت مشاركته في تقديم تلك المساعدات.

والمهمة الجديدة لعناصر داعش أصبحت قطع كافة المساعدات الإنسانية، حيث كانت عناصر التظيم تسعى لقطع هذه المساعدات القادمة إلى قطاع غزة واتلافها، حيث أن داعش تقوم بمحاصرة قطاع غزة في الجنوب، بينما تحاصر إسرائيل فلسطين من باقى الجهات.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق