10 صفقات عالمية تشعل الميركاتو الشتوي (صور)

الإثنين، 29 يناير 2018 08:38 م
10 صفقات عالمية تشعل الميركاتو الشتوي (صور)
فيليبي كوتينيو
محمد طارق

شهد الميركاتو الشتوي صراع مشتعل بين كبار أندية العالم، حيث رحل عدد من نجوم الكرة العالمية بشكل مفاجىء ونجحت العديد من الأندية في إبرام صفقات مميزة، سواء كان علي سبيل الإعارة أو بيع بشكل نهائي.

و يستعرض "صوت الأمة" أبرز الصفقات العالمية خلال موسم الأنتقالات الحالية:

1- فيليبي كوتينيو

البرازيلي صاحب الـ 25 عاما انضم إلى صفوف برشلونة الاسباني قادما من صفوف ليفربول الانجليزي،  بعدما شهدت الصفقة جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية ، في صفقة قدرت قيمتها بـ 160 مليون يورو حتي موسم 2022-2023 ،
 وبات كوتينيو ، ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة .

65453123
 

 


2- اليكسس سانشيز و هينريك مختاريان

اتفقا ناديا ارسنال الانجليزي و مانشستر يونايتد علي إتمام صفقة تبادلية، تقضي بانتقال سانشيز إلى المان يونايتد و انتقال مختريان الي صفوف ارسنال، بالإضافة الي 35 مليون جنيه استرليني الي النادي اللندني .

 انتقل سانشيز الي صفوف المان يونايتد بعقد لمدة 4 سنوات ونصف براتب سنوي يقدر بـ14 مليون جنيه إسترليني بعد الضرائب،

بينما انتقل هينريك مختريان الي صفوف ارسنال الانجليزي لمدة 3 سنوات و نصف .

45
 

 

545
 

 


3-ثيو والكوت

عاد الانجليزي ثيو والكوت الي صفوف ناديه القديم ايفرتون الانجليزي قادما من صفوف ارسنال الانجليزي بعد 12 عام قضاها والكوت داخل صفوف أرسنال.

و أنتقل اللاعب إلي صفوف إيفرتون، بعقد يمتد إلي 2021 قادما من صفوف الجانرز مقابل 20 مليون يورو لمدة 3 سنوات قادمة ، وسيرتدي اللاعب القميص رقم 11 مع النادي.

323232322

 


4- فان دايك

انضم  المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الي صفوف ليفربول الانجليزي قادما من صفوف ساوثهامبتون الانجليزي، و بلغت قيمة الصفقة 75 مليون جنيه إسترليني (84 مليون يورو)لمدة اربعة مواسم .

وبانتقاله للـ"الريدز"، أصبح الهولندي أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

فان دايك
فان دايك

 

5- ديييجو كوستا

 

قدم أتلتيكو مدريد  دييغو كوستا و لوسائل الاعلام بعد أن ضمه للفريق الضيف الماضي ومنع من اشراكه بسبب العقوبة المسلطة على النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وعاد كوستا إلى نادي العاصمة الإسبانية بعد تجربة ناجحة مع تشيلسي انتهت بمغادرة النادي، بعد صدام مع مدرب الفريق، الإيطالي أنطونيو كونتي .

وكان النادي الإسباني قد توصل لاتقاف مع تشيلسي لانتقال كوستا إلى الروخيبلانكوس مقابل 60 مليون يورو.  

كوستا
كوستا

 

6- جواو ماريو

انتقل البرتغالي جواو ماريو بطل اوروبا 2016 الي صفوف ويست هام يونايتد الانجليزي قادما من صفوف انتر ميلان الايطالي حتي نهاية الموسم مقابل 1.1 مليون يورو تدفع لإنتر ميلان، مع دفع النادي الإنجليزي لراتب الدولي البرتغالي بالكامل خلال المدة التي سيقضيها مع الفريق.

ماريو
ماريو


7- ويسلي شنايدر

انتقل الهولندي ويسلي شنايدر الي صفوف الغرافة القطري قادما من صفوف نيس الفرنسي لمدة موسم ونصف حتى عام 2019 .

akhd]v


8-روبن فان بيرسي

عاد المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الي صفوف ناديه القديم فينورد الهولندي قادما من فنربخشة التركي بعد رحلة 14 عاما خارج النادي الهولندي، ومن المنتظر أن يكون النادي الهولندي اخر محطات فان بيرسي.

6543512..21
 

 

9- فرانسيس كوكلين
 

تعاقد نادي فالنسيا الإسباني مع الفرنسي فرانسيس كوكلين، قادمًا من نادي أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قابل 12 مليون جنيه إسترليني، بعقد ممتد حتى يونيو 2022، مشيرًا إلى وضع شرط جزائي في عقد اللاعب بقيمة 80 مليون يورو.

كوكلين
كوكلين

 

 

10- اردا توران

انتقل التركي اردا توان من صفوف برشلونة الاسباني الي صفوف اسطنبول التركي، لمدة موسمين ونصف على سبيل الإعارة مع امتلاك باشكشهير التركي خيار الشراء.

توران
توران
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق