السفير البريطاني: محمد صلاح جسر للعلاقات.. وأهلا بعلي جبر

الإثنين، 29 يناير 2018 09:09 م
السفير البريطاني: محمد صلاح جسر للعلاقات.. وأهلا بعلي جبر
اللاعب الدولى محمد صلاح

 

أكد السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن أن اللاعب الدولى محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى يعد جسرا للعلاقات بين ليفربول والإسكندرية.

 

وقال كاسن : "كلنا عارفين حب ليفربول لمحمد صلاح، والنهاردة بنشتغل على فرص جديدة بين ليفربول وإسكندرية اللى موانئهم البحرية بتمثل بوابات تاريخية للعالم، وعلشان نبنى مستقبل اقتصادى قوى للاثنين".

 

السفير البريطانى بالقاهرة
السفير البريطانى بالقاهرة

وجاء تصريح السفير البريطانى بالقاهرة فى إشارة للتعاون المرتقب بين الدولتين، على هامش زيارة اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، واللواء مصطفى عبد القادر الديب، مستشار وزير النقل لشئون النقل البحرى والنهرى، واحتفاء عمدة ليفربول المستشار مالكوم كينيدى بهم.

 

جانب من زيارة الوفد الرسمى المصرى إلى بريطانيا
 
جانب من زيارة الوفد الرسمى المصرى إلى بريطانيا

وأشار موقع السفارة، إلى أن الزيارة بين الطرفين تهدف إلى سبل التعاون الممكنة بين المدينتين أثناء زيارتهما التى تستمر لثلاثة أيام، وكان برفقة المسئولين المصريين ويندى فريمان، القنصل العام البريطانى فى الإسكندرية، وممثلين من غرفة التجارة المصرية البريطانية، كما ألتقى المسئولون المصريون بشركات خاصة لمناقشة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال السفير جون كاسن آنذاك: "الجميع يعرف أن ليفربول والإسكندرية يشتركان فى حبهما للنجم المصرى محمد صلاح، ولكن من المقرر تعميق الشراكة بين المدينتين اللتين تمثلا بوابتين تاريخيتين للعالم بما تمتلكانه من موانئ رئيسية وبما تتمتعان به من تراث ثقافى بهوية فريدة من نوعها، حيث تُعد ليفربول موطن أقدم جامع في بريطانيا بينما تضم الإسكندرية أكبر كاتدرائية في أفريقيا. وإنى أتطلع إلى تعاون بشكل أكبر وأفضل بين كلا المدينتين للمساعدة في بناء ذلك المستقبل الاقتصادي القوي الذي يحتاج إليه كلا البلدين".

 

السفير البريطانى يحتفى باللاعبين المصريين على جبر وحجازى
 
السفير البريطانى يحتفى باللاعبين المصريين على جبر وحجازي

ومن جانب آخر غرد السفير البريطانى أيضا منذ قليل، ليعبر عن حبه لمصر قائلا: "المصريين فى كل حتة فى الدورى الإنجليزى، اهلًا وسهلا يا على جبر!»، وذلك على خلفية انضمامه لفريق وست بروميتش ألبيون الانجليزى برفقة اللاعب الدولى أحمد حجازى.

 

وأعلن نادى وست بروميتش، تعاقده رسميا مع على جبر، اليوم الأثنين، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى قادما من نادى الزمالك مع أحقية الشراء، فيما يعد على جبر اللاعب المصرى الثانى الذى يلعب فى نادى وست بروميتش ألبيون، بعد أحمد حجازى الذى انضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من النادى الأهلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق