صدق أو لا تصدق.. الأهلي أقوى دفاع بدون دفاع (صور وفيديو)

الأربعاء، 31 يناير 2018 06:00 م
صدق أو لا تصدق.. الأهلي أقوى دفاع بدون دفاع (صور وفيديو)
الاهلى
أسماء عمر

حقق النادي الأهلي معادلة شبه مستحيلة خلال الموسم الجاري في مسابقة الدوري العام، حيث نجح المارد الأحمر في أن يحصد لقب أقوى خط دفاع بالمسابقة حتى الآن، فلم تستقبل شباك المارد الأحمر سوى 12 هدفاً فقط .

بينما يأتي في المركز الثاني الإسماعيلي وسموحة، حيث لم تستقبل شباك كلا الفريقين سوى 17 هدفاً، فيما يحل نادي الزمالك في المركز الثالث بعد أن استقبلت شباكه 18 هدفاً .

 

رامى ربيعه
 

وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها المارد الأحمر بسبب أزمات خط ظهر الفريق، نتيجة للإصابات التي عصفت بمدافعي الأهلي منذ انطلاق هذا الموسم، إلا أن الأهلي حقق طفرة غير عادية وأنتج نجوماً جديدة في غير مراكزها.

 

احمد حجازى
 

الأهلي بدأ هذا الموسم مفتقداً لأبرز مدافعيه في الموسم الماضي، أحمد حجازي والذي احترف في وست بروميتش الإنجليزي، فيما عصفت الإصابات بسعد الدين سمير، والذي كان قد حصد جائزة أفضل مدافع أيضاً عن الموسم المنقضي، وكذلك رامي ربيعة.

 

سعد سمير
 

واعتمد النادي الأهلي لفترة على كل من محمد نجيب مدافع الفريق المخضرم، إلى جانب أيمن أشرف ظهير أيسر الأهلي الذي اضطر حسام البدري مدرب الفريق إلى إشراكه في غير مركزه بعد خلو هذا المركز، قبل أن يتعرض نجيب هو الآخر للإصابة ليضطر البدري إلى الاعتماد على محمد هاني ظهير أيمن الفريق الشاب في مركز قلب الدفاع إلى جانب أيمن أشرف.

 

ايمن اشرف
 
وبين غيابات وعودة خاطفة لمدافعي النادي الأهلي بسبب الإصابات، أصبح المارد الأحمر يعتمد في أغلب مبارياته على كل من أيمن أشرف ومحمد هاني، ولعلها ضارة نافعة، حيث تألق أيمن أشرف مع القلعة الحمراء وثبت أقدامه في غير مركزه داخل التشكيل الأحمر، ليداعب هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة بعد تألقه الواضح في مسابقة الدوري.
 
محمد هانى

 

الأهلي بدأ الموسم أيضاً بتذبذب واضح في مركز حراسة المرمى بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا، حيث غاب شريف إكرامي حارس الفريق الأول ومنتخب مصر من الصورة بشكل كبير، فيما تناوب على حراسة مرمى القلعة الحمراء كل من محمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم قبل رحيله عن الفريق، إلا أن الشناوي نجح مؤخراً في تثبيت أقدامه بشكل واضح في تشكيل الأهلي بعد تألقه مع الفريق. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق