تحسين ضغط الدم وضبط السكر وترطيب الجلد.. كلمة السر زيت السمسم

الخميس، 01 فبراير 2018 01:00 م
تحسين ضغط الدم وضبط السكر وترطيب الجلد.. كلمة السر زيت السمسم
زيت السمسم
كرستين سامى

زيت السمسم يستخرج من بذور السمسم ، وهو واحد من الزيوت التى تستخدم منذ زمن، ويعود للعصر المصرى القديم حوالى 1500 قبل الميلاد عندما كان يستخدم لعلاج الألم.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن الزيت يستخدم في الأغراض الطبية والطعام ،لأنه يحتوى على البروتينات ومضادات الأكسدة ، فيتامين E ،B   والمعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم، وهناك خمس فوائد صحية وطبية لزيت السمسم.

1- يخفض ضغط الدم:
يمكن استخدام زيت السمسم كبديل صحي لزيوت الطهي الأخرى، حيث تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في خفض مستويات ضغط الدم بين المرضى فهو وسيلة طبيعية لخفض ضغط الدم.
 
2- يخفض من نسبة السكر في الدم :
يحتوي هذا الزيت على المغنيسيوم الذي يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم ،كما يحتوي على فيتامين E وهو مصدر غني لمضادات الأكسدة ،وكشفت دراسات مختلفة عن الآثار الإيجابية للزيت في النظام الغذائي لمرضى السكري.
 
3- فوائده للجلد:
يستخدم زيت بذور السمسم لترطيب الجلد، ومنع التجاعيد وجعل البشرة ناضرة ، ويستخدم هذا الزيت أيضا للشفاء من اضطرابات الجلد، ويمكن استخدامها بمثابة واقي طبيعي من الشمس، ويمتص الجلد بسرعة الزيت ويعمل علي تغذيته كما يساعد في التخلص من الجفاف والشقوق.
 

4- يعزز نمو العظام:
يحتوي زيت السمسم على الكالسيوم ، وهو أمر ضروري لوجود عظام قوية ، ويحتوي على النحاس والزنك والمغنيسيوم التي تعتبر حيوية لصحة العظام ، ويستخدم هذا الزيت على نطاق واسع للتدليك العظام، لأنه يخترق العمق ويقوي العظام ويستخدم في علاج نقاط الضعف الأخرى المرتبطة بالعمر في العظام.

5- علاج مشاكل الأسنان:
يستخدم زيت السمسم لصحة الفم والنظافة منذ العصور القديمة ، فهو فعالا جدا لصحة الفم ، ومفيد لتحسن الأسنان وصحة الفم واللثة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة