"صوت الأمة" تكشف: كتب شيعية داخل معرض الكتاب.. وهيثم الحاج يرد: نقف على حقيقة الأمر

الخميس، 01 فبراير 2018 07:08 م
"صوت الأمة" تكشف: كتب شيعية داخل معرض الكتاب.. وهيثم الحاج يرد: نقف على حقيقة الأمر
معرض الكتاب
كتب أحمد جمال الدين – أحمد عرفة

تتجدد كل عام المعركة الفكرية بين السلفيين والشيعة، ويكون معرض الكتاب هو أحد أماكن تلك المعارك، حيث رصد أحد الائتلافات المهتمة بمناهضة الفكر الشيعي، تواجد كتب تروج للتشيع وتدعمه، ورغم قلة هذه الظاهرة خلال هذا العام، وعدم وجود تلك الكتب بنفس الانتشار مثلما كان في العام الماضي، إلا أنه تم رصد بعض الكتب التي تواجدت في بعص دور النشر بعض الكتاب، وهو الأمر الذي رد عليه المعرض بالتأكيد على أنه يتحقق من الأمر.

ائتلاف منهض للفكر الشيعي، يدعى "ائتلاف خير الأمة"، كشف وجود كتب شيعية داخل معرض الكتاب، تروج لأفكار الشيعة، ولكنه في نفس الوقت أكد أنه تم غلق كافة المكتبات الشيعية خلال هذا العام، منذ أن رصد الائتلاف بعض المكتبات العام الماضي.

 

27591621_1549487418492470_1664247344_n
 

كتاب شيعي

وقال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف "خير أمة"، إنه بالنسبة للمكتبات الشيعية فبعد إغلاقها العام الماضي فور إبلاغ الجهات المعنية لم تشترك أي منها خلال هذا العام ولكن بعضهم يشتركون تحت أسماء مستعارة لدور نشر أخرى.

وأضاف أنه في هذا العام قمنا بالرصد فلم نجد إلا مكتبة شيعية تسمى مكتبة تموز السورية بصالة ألمانيا (ب) تعرض كتبا شيعية وأيضا مكتبتين لبنانيتين، متابعا: "رصدنا حتى الآن عدة عناوين ولكن في المجمل لا تمثل إلا نسبة بسيطة مما كنا نجدة في الأعوام السابقة".

 

27718181_1549487408492471_990122102_n
 

كتاب شيعي

وتابع: "لقد اعتدنا على الحيل من المكتبات الشيعية فلا يعرضون كتبهم بشكل عام في الأيام الأولى من المعرض ويعرضونها تباعا بتاجير أجنحة في المعرض من مكتبات مصرية من ذوي ضعاف النفوس تحت إغراءات مالية كبيرة".

وحصلت "صوت الأمة"، على صور لبعض الكتب التي تواجدت داخل معرض الكتاب، باب ألمانيا "ب"، من بينها، كتاب "التشيع المصري الفاطمي.. إشعاع حي وحضاري"، وكذلك كتاب "زمن الظهور في جعفر الإمام علي".

الجدير بالذكر، أنه تم إغلاق لعام الماضي مكتبتي "دار آل ياسر ودار العلوم" في صالة ألمانيا "ب"؛ لبيعهم كٌتب تنشر فكر المذهب الشيعي، حيث تم مصادرة 38 كتبًا وجاري البحث عن كتب أخرى.

"صوت الأمة" تواصلت مع الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، الذي أكد في تصريحات خاصة، أنه جاري التحقق من الأمر وأنه يقوم بجولات بصحبة العديد من الجهات المسئولية في دور النشر المختلفقة للوقوف على حقيقة هذه الإصدارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق