لماذا باع الأتراك أيمن نور؟

الخميس، 01 فبراير 2018 09:59 م
لماذا باع الأتراك أيمن نور؟
ايمن نور
كتب أحمد عرفة

"آخر خدمة الغز علقة".. لم يكن يتوقع أيمن نور، أن تكون فضيحته على يد حلفيته، فالجميع يعلم جيدا العلاقة الوطيدة بين رئيس قناة الشرق الإخوانية، وبين المخابرات التركية، التي كانت تتدخل بشكل مباشر في أعمال القناة، بل إن كافة لقاءات أيمن نور مع مسؤولين عرب وأجانب وأمريكيين كانت تتم بمعرفة المسؤولين الأتراك.

 

إقدام وكالة الأناضول التركية، على نشر صور تفضح فيها أيمن نور، سواء من خلال صور تظهر تواجده بجانب فتاة، أو إمساكه بكلب "اللولو"، وإظهار حياة الرفاهية التي يعيشها رئيس قناة الشرق الإخوانية، فكل هذه المؤشرات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن خريف العلاقة بين أيمن نور وأنقرة بدأ، ومن المتوقع أن يتصاعد خلال الفترة المقبلة.

 

أيمن نور الذي استغلته المخابرات التركية في التحريض ضد مصر، وجعل قناته "الشرق"، منبرا للإرهاب واستضافة الإرهابيين، نست أنقرة كل ذلك وبدأت مرحلة نشر فضائح رئيس القناة الإخوانية.

 

مصادر مطلعة بقناة الشرق الإخوانية، كشفت أسباب انقلاب تركيا على أيمن نور، قائلة إنه بعد غلق قناة الشرق بقرار من رئيسها، طالب عدد من العاملين بالقناة بتوسط مسؤولين تركيين لدفع أيمن نور على التراجع عن قراره، وبالفعل بعد مطالبات بعض العاملين وحلفاء الإخوان الذين يتولون منصب أعضاء مجلس أمناء القناة، تدخل بعض أعضاء حزب العدالة والتنمية التركي الذي يتزعمه أردوغان، لحل الأزمة، خاصة أن بعض المسؤولين التركيين أغضبتهم الخطوة التي أقدم عليها أيمن نور، خاصة أنه لم يرجع لأي مسؤول تركي قبل إقدامه على هذه الخطوة، لا سيما أن تمويل تلك القناة قطري تركي.

 

وأضافت المصادر، أنه بالفعل استجاب أيمن نور، للوساطة التركية، وأعلن أنه سيبدأ إجراءات حل أزمة العاملين بالقناة، ولكن بعد أيام قليلة من بدء عودة البث المباشر للقناة، فوجئ العاملين بقناة الشرق الإخوانية أن أيمن نور، يماطل بشكل كبير في إعطائهم لحقوقهم، وبدأ عملية إعادة هيكلة للقناة، بحيث يضمن أن رجاله سيتولون المناصب الكبرى بالقناة مما يمكنه من إسكات المطالبين بعودة حقوقهم من رواتب متأخرة، وهو ما أدخل الوسيط التركي في حرج مع العاملين بالقناة.

 

وربطت المصادر، بين إقدام وكالة تركية على فضح أيمن نور، وإحراج رئيس قناة الشرق الإخوانية للوسيط التركي، متوقعة أن تتصاعد حدة الصدام بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، في ظل استمرار أزمة العاملين بقناة الشرق خلال الفترة الحالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة