"يجعل سره في أضعف خلقه"..أطفال الإسكندرية يحاربون القمامة بالجهود الذاتية (صور)

السبت، 03 فبراير 2018 07:00 م
"يجعل سره في أضعف خلقه"..أطفال الإسكندرية يحاربون القمامة بالجهود الذاتية  (صور)
أطفال يضعون "صناديق بلاستيك صغيرة"
الإسكندرية - محمد صابر

من أجل الحد من أزمة التلوث والقمامة .. أقدم أطفال محافظة الإسكندرية على حل هذه الأزمة من خلال ابتكار عدد من الحلول القابلة للتنفيذ وبالجهود ذاتية .. حيث تم شراء عدد من من صناديق البلاستيك الصغيرة  المخصصة لجمع القمامة،  على نفقاتهم الخاصة، وتعليقها بأسفل أعمدة الإنارة المتواجدة في الشوارع إبتداءًا من شارع أبو قير وحتى منطقة رشدي شرقي محافظة الإسكندرية، وذلك للحد من ظاهرة إلقاء المخلفات في شوارع المحافظة، وللحفاظ على مدينتهم كعروس للبحر الأبيض المتوسط والعاصمة الثانية لمصر.


وقد لقت فكرة الأطفال ذوي الـ 14 عامًا تشجيع عدد كبير من المواطنين والمارة، حيث حرصوا على الوقوف بجانبهم أثناء قيامهم بتنفيذ الفكرة في الشوارع، وتحيتهم وتحميسهم على ضرورة الإستمرار في ذلك العمل، والذي يعطى إنطباع كبير للمواطنين والتأثير الذي سيحدثه ذلك في نفوس من يلقون بالقمامة في الشوارع خاصة عند إنتشار الكثير من هذه السبتيات في الشوارع.

وانتشرت صور الأطفال على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث دعا عدد من النشطاء إلى ضرورة مساعدة الأطفال في هذا العمل والوقوف بجانبهم فيما يطلبونه من مساعدات، وتشجيع باقي المواطنين على الحفاظ على نظافة شوارع الإسكندرية.

أطفال يضعون صناديق بلاستيك صغيرة (1)
أطفال يضعون صناديق بلاستيك صغيرة (1)

 

أطفال يضعون صناديق بلاستيك صغيرة (2)
أطفال يضعون صناديق بلاستيك صغيرة (2)

 

أطفال يضعون صناديق بلاستيك صغيرة (3)
أطفال يضعون صناديق بلاستيك صغيرة (4)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق