لو بتعاني من احتباس الماء في جسمك إليك أبرز الأسباب لتجنب ذلك

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:00 م
لو بتعاني من احتباس الماء في جسمك إليك أبرز الأسباب لتجنب ذلك
ارشيفيه
ياسمين أحمد

 كثير منا يمارس عادات يومية بعضها مضر بالصحة، وبطبيعة الجسم وما يحتاج إليه وما يجب تجنبه، ومن أشهر المشاكل التي أصبح يعاني منها الكثير، احتباس الماء في الجسم، خصوصا إذا كان الجسم معرضا للانتفاخ مما يسبب الإزعاج، ولتجنب هذا الأمر من البداية قدم موقع"بولد سكاي" أبرز الأسباب وهي كالآتي:

1)  الإفراط في تناول الأملاح

الإفراط في استهلاك الأغذية الغنية أو التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، تتسبب في إنتاج كمية كبيرة من الماء الأمر الذي يؤدي إلى احتباسه داخل الجسم وتوسيع الخلايا حوالي 20 مرة.

2)  نقص في الماغنسيوم

يعد المغنسيوم من بين أهم العناصر الكيميائية التي يحتاجها الجسم، فهو معدن أساسي لحسن سير الجسم، و أي نقص من هذا المعدن يساعد على احتباس السوائل في الجسم.

3)  ضعف تدفق الدم بأوردة الساقين

تعاني معظم السيدات في فترة الحمل من احتباس الماء في الساقين و القدمين، وذلك بسبب ضعف تدفق الدم في الأوردة الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين و انتفاخهم.

4)  احتباس الماء ما قبل الحيض

تعد فترة الحيض من بين الفترات الصعبة في حياة المرأة، حيث تحدث العديد من التغيرات الهرمونية، يمكن أن تزداد عند اتباع نظم غذائي غير سليم.

5)  النظام الغذائي منخفض السعرات

يؤدي إلى بقاء الماء في الجسم، لأنه لا يملك ما يكفي من البروتين في الدم، لاستخلاص كميات الماء من الأنسجة.

6)  مشاكل القلب أو الكلى

المشاكل المرتبطة بالقلب أو الكلى يمكن أن تؤدي في الواقع إلى تورم دائم في الساقين و الكاحلين قد يتطلب الأمر إلى مساعدة طبية فورية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق