أبرزهم الصقر وملك الحركات.. 8 لاعبين رفضهم الأهلي بملاليم واشتراهم بملايين (صور)

الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:00 م
أبرزهم الصقر وملك الحركات.. 8 لاعبين رفضهم الأهلي بملاليم واشتراهم بملايين (صور)
بركات واحمد حسن وميدو جابر
أسماء عمر

كشف عبد الله بكري عن محاولة سابقة لمسؤولي فريق الأهلي التعاقد معه قبل أن يصبح لاعبا في بطولة الدوري المصري مع نادي سموحة، وتفاوض الأهلي لضم بكري الصيف الماضي إلا أن إدارة سموحة اشترطت بيعه بمقابل مادي لا يقل عن 15 مليون جنيه.

وأوضح بكري "كنت لاعبا في نبروه، ووقتها كنت معروضا على الأهلي مقابل 200 ألف جنيه، ولكنهم رفضوا دفع هذا المبلغ في لاعب من الدرجة الثانية، هذا أمر طبيعي لا يقلل مني أو من الأهلي".

حسين الشحات

الأهلي رفض شراء حسين الشحات من مصر المقاصة، بحجة أن النادي يمتلك الكثير من اللاعبين في نفس مركز، وبعد تألقه مع الفريق خلال الدور الأول من الموسم الجاري، سعى المارد الأحمر للحصول على خدمات اللاعب الذي طلب فيه المقاصة 22 مليون جنيه على الأقل، ليتراجع الأهلي عن استكمال الصفقة.

حسين الشحات
 

 ويحترف الشحات في العين الإماراتي ويبزغ نجمه مع الفريق، ويترقب الأهلي السعر النهائي الذي من المؤكد أن يزيد على المبلغ السابق بعد تألق اللاعب.

ميدو جابر

نجح هيثم عرابي أثناء توليه لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، في التعاقد مع ميدو جابر لاعب الألومنيوم ومصر المقاصة السابق في صفقة كانت ستكلف خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من مليون جنيه.

ميدو جابر
 

ولم تتم الصفقة بعدها بعدما وجد اللاعب صعوبة الحصول على فرصة ليتم فسخ التعاقد ويرحل بعدها اللاعب لصفوف مصر المقاصة إلا أن تألقه مع صفوف الفريق الفيومي جعل مسئولي القلعة الحمراء يعودوا لفتح المفاوضات مع اللاعب.

وفي موسم (2016-2017) انتقل ميدو جابر بالفعل إلى صفوف القلعة الحمراء في صفقة كلفت خزينة النادي ما يقرب من 9 ملايين جنيه.

أحمد الشيخ

لاعب آخر حاول الأهلي التعاقد معه وهو أحمد الشيخ عندما كان لاعبًا في صفوف تليفونات بني سويف إلا أن مفاوضات انتقاله للأهلي تعطلت ليرحل بعدها إلى صفوف مصر المقاصة.

احمد الشيخ
 

تألق الشيخ مع مصر المقاصة جعل الأهلي يدخل في مفاوضات مع اللاعب لينجح المارد الأحمر بعد صراع مع منافسه المباشر الزمالك في التعاقد مع الشيخ في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

أجاي

عرض وكيل أعمال النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي الحالي، على مسئولي القلعة الحمراء قبل انضمامه إلا أن الأخير رفض التعاقد معه لينجح الصفاقسي التونسي في الحصول على خدمات الشاب النيجيري.

اجاى
 

وفي الصيف قبل الماضي عاد الأهلي للدخول في مفاوضات مع اللاعب ليتم الحصول على خدماته في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 2.5 مليون دولار.

جون أنطوي

في صيف 2012 خاض الغاني جون أنطوي تجربة اختبارات في صفوف النادي الأهلي، إلا أن الجهاز الفني لم يقتنع بامكانيات اللاعب الشاب ليرحل بعدها إلى صفوف الإسماعيلي.

انطوى
 

أهداف أنطوي مع الإسماعيلي جعلت الأهلي يسعى لشراء اللاعب إلا أن إدارة الدراويش فضلّت رحيله للدوري السعودي من بوابة الشباب لكن وبعد موسم واحد فقط عاد الغاني من جديد إلى صفوف المارد الأحمر مقابل مليون دولار.

محمد بركات

في موسم 1998، حاول الأهلي خطف محمد بركات من صفوف السكة الحديد إلا أن إدارة الإسماعيلي نجحت في ضمه.

بركات
 

بركات والذي لعب في صفوف الإسماعيلي لمدة 4 مواسم نجح من خلالها في تحقيق لقب الدوري رحل إلى صفوف الأهلي السعودي والعربي القطري إلا أن إدارة القلعة الحمراء نجحت في ضمه نهائيًا موسم (2004-2005) مقابل ما يقرب من 500 ألف دولار بعدما فشل في الظهور جيدًا في الدوري القطري.

أحمد حسن

لاعب آخر خطفه الإسماعيلي قبل أن ينتقل إلى الأهلي وهو أحمد حسن الذي رحل من أسوان إلى صفوف الدراويش عام 1997.

احمد حسن
 

وبعد تجربة احتراف استمرت 11 عامًا عاد من جديد الأهلي للتعاقد مع نجم المنتخب المصري وقتها ليتم التعاقد معه من صفوف أندرلخت في عام 2008 في صفقة انتقال حر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق