رونالدو يقترب من نادي الـ1000.. 18 أسطورة وصلوا للإنجاز (فيديو)

الخميس، 08 فبراير 2018 11:30 ص
رونالدو يقترب من نادي الـ1000.. 18 أسطورة وصلوا للإنجاز (فيديو)
رونالدو
أحمد مسعود

قليلون من أساطير الكرة، حققوا هذا الرقم عندما وصلوا لخوض المباراة رقم 1000 في مسيرتهم على كافة المستويات، والذين كان على رأسهم الحارس الإيطالي المخضرم بوفون.

 

أبرز من ينتظرون هذا اللقب هو النجم البرتغالي رونالدو، والذي يعد الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، فيما ينتظر الانضمام لهذه القائمة، لتضاف إلي مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء الفردية أو الجماعية.

 

واقترب رونالدو، الذى احتفل بعيد ميلاده الـ33، الاثنين، الماضي من خوض المباراة رقم 900 فى مسيرته الكروية سواء مع المنتخب البرتغالى أو الأندية التى لعب بقميصها فى مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى.

 

ويحتاج رونالدو للمشاركة فى 7 مباريات لتسجيل الظهور رقم 900 فى الملاعب، حيث شارك النجم البرتغالى فى 893 مباراة سجل خلالها 628 هدفا حتى الآن مع منتخب بلاده وأندية "سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، وريال مدريد".

 

ويملك النجم البرتغالى رونالدو فرصة ذهبية للانضمام إلى قائمة الأساطير الذين خاضوا بل وتخطيه حاجز المباراة الألف مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، حيث تضم 18 لاعبا آخرهم الحارس الإيطالى المخضرم جانلويجى بوفون صاحب الـ40 عاما، والذى يملك فى رصيده 1057 مباراة.

 

في السطور التالية ترصد "صوت الأمة"، اللاعبين الذين تخطوا حاجز الـ1000 مباراة في مسيرتهم الكروية..


الحارس الإيطالي بوفون


كان بوفون آخر المنضمين لقائمة أساطير الـ1000 مباراة، وتخطي بوفون بوصوله للمباراة الألفية إنجاز اللاعب الاسكتلندى تومى هوتشيسون الذى توقفت مسيرته بملاعب كرة القدم عند المباراة 1000.


الإنجليزى شيلتون الأكثر مشاركة فى المباريات

ويعتلى الحارس الإنجليزى السابق بيتر شيلتون صدارة أكثر لاعبى العالم مشاركة فى المباريات بعدد 1377، يليه الحارس البرازيلى روجيريو سينى، الذى شارك فى 1227 مباراة، وثالثًا الحارس الإنجليزى راى كليمينسى برصيد 1114 مباراة.

 

إنجازات كارلوس مع ريال مدريد

فى المركز الرابع، يحل أسطورة البرازيل روبرتو كارلوس الذى شارك فى 1103 مباريات خلال مسيرته، وحقق العديد من الألقاب أهمها كأس العالم 2002 مع منتخب البرازيلى، والتتويج بدورى أبطال أوروبا 3 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد الإسبانى.

زانيتى "ملك" إنتر ميلان

وبفارق مباراة واحدة، يحل الأسطورة الأرجنتينى خافيير زانيتى فى المركز الخامس بـ1102 مباراة، ورغم أنه لم يتوج بكأس العالم مع منتخب التانجو إلا أنه فاز بلقب كوبا أمريكا مرتين، بالإضافة إلى إنجازاته مع فريقه السابق إنتر ميلان أهمها دورى الأبطال "مرة واحدة" بالإضافة إلى 5 ألقاب بالدوري الإيطالى.

 

وفى المراكز السادس والسابع والثامن يأتى اللاعبين، الحارس الايرلندى بات جينجز "1088 مباراة" والبرازيلى جيلما سانتوس "1065 مباراة" والإنجليزى جيمس ألان بال "1045 مباراة" على الترتيب.

 


راؤول حطمّ الأرقام مع ريال مدريد

وفى المركز التاسع، يحل راؤول جونزاليس أسطورة منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد الذى شارك فى 1043 مباراة وحقق العديد من الإنجازات أهمها كان مع ريال مدريد، حيث توج بثلاثة ألقاب لدورى أبطال أوروبا و6 ألقاب بالدورى الإسبانى فيما لم يحقق أى لقب مع منتخب بلاده.


مالدينى "أيقونة" ميلان

يليه فى الترتيب الحارس الإنجليزى دافيد سيمان فى المركز العاشر برصيد 1030 مباراة، ثم الأسطورة الإيطالى باولو مالدينى الذى أنهى مسيرته فى سن الأربعين بعدما وصل لـ1028 مباراة مع منتخب إيطاليا ونادى ميلان، وحقق العديد من الألقاب أبرزها التتويج بدورى أبطال أوروبا "5 مرات" مع الروسونيرى ورغم ذلك لم يتوج بأية ألقاب مع منتخب الأتزورى.

 

جيجز أسطورة مانشستر يونايتد شارك فى 1027 مباراة

ويحل الأسطورة الويلزى ريان جيجز فى المركز الـ12 بعدما أنهى مسيرته عند 1027 مباراة، حيث كانت إنجازات جيجز مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزى، حيث فاز بالدورى الإنجليزى "13 مرة" بالإضافة إلى لقبين لدورى الأبطال.

وفى المركز الـ13، جاء اللاعب الاسكتلندى جراهام أليكسندر برصيد 1024 مباراة، يليه فرانك لامبارد أسطورة منتخب إنجلترا وفريق تشيلسى الإنجليزى سابقًا، حيث شارك فى 1019 مباراة وكانت إنجازاته مع البلوز أهمها دورى أبطال أوروبا "مرة واحدة" بالإضافة إلى 3 ألقاب بالبريميرليج.

 


تشافى محطم الأرقام القياسية مع برشلونة

ويحل الأسطورة الإسبانى تشافى هيرنانديز المركز الـ15، حيث لعب 1015 مباراة مع أندية برشلونة سابقًا والسد القطرى حاليًا بالإضافة إلى منتخب إسبانيا، وحطمّ تشافى الأرقام القياسية مع البارسا أبرزها السداسية التاريخية فى موسم (2008-2009) وكأس العالم 2010 وبطولتى أمم أوروبا 2008 و2012 مع منتخب إسبانيا.

وفى المركز 16، يحل الحارس الإنجليزى دافيد جيمس بـ1011 مباراة، ثم تومى وبوفون برصيد 1000 مباراة لكل منهما، مع إمكانية مواصلة الحارس الإيطالى زحفه نحو مراكز متقدمة فى القائمة، حيث لا تزال مسيرته مستمرة بملاعب كرة القدم بالرغم من أنه تخطى 39 عامًا.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق