جابر طايع يكشف لـ"صوت الأمة" تفاصيل زيارة وزير الأوقاف غدا إلى الدقهلية

الخميس، 08 فبراير 2018 10:53 ص
جابر طايع يكشف لـ"صوت الأمة" تفاصيل زيارة وزير الأوقاف غدا إلى الدقهلية
الشيخ جابر طايع
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع ،رئيس القطاع الدينى ،بديوان عام وزارة الإوقاف ،بأن وزير الإوقاف سيؤدى صلاة الجمعه غدا بمحافظة الدقهلية ،ومن المقرر أن يعقد إجتماع بالأئمة ومديرى الإدارة لمناقشة خطة العمل الدعوى بالمحافظة ،بالإضافه لإفتتاح مسجد وفرش عدد من المساجد وإحلالها وتجديدها.

ولفت طايع فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "بأن الأئمة المعنيين الجدد المتميزين يواصلون إنعقاد الدورات التدريبية لهم،ويبلغ عددهم 280 إمام و،16 واعظ وتم توزيعهم فى جميع المديريات، ويحاضرهم أساتذة من جامعة الأزهر، وايضا محاضريين من أكاديميه ناصر للعلوم العكسرية حيث إنها بدأت من الأحد الماضى وتنتهى السبت المقبل.

وأشار "طايع" إلى أن إختيار موضوع الخطبة يخضع لعدة ضوابط ، وشروط من أهمها مواكبة الظروف والاحداث التى تجرى تلقى فيها الطبة ، كما تعد الخطبة لمدة عام كامل وتسلم شهريا للمديريات ،وعلى أن يختار موضوع الخطبة لجنة خطة الدعوى التى يترأسها الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئؤن الإسلاميه، وبمشاركة الدكتور عبد الله النجار عضو المجلس الأعلى للشئؤن الإسلامية،والدكتور زكى بكر عوض عميد كلية أصول الدين ،والشيخ عبد الغنى الهندى عضو المجلس الأعلى للشئؤن الإسلامية ،وعدد من المتخصصيين فى علم النفس وعلم الاجتماع .

وأكد طايع بأن وزارة الإوقاف تنشر لجان التفتيش على الخطبة للالتزام بعناصر الخطبة التى تحددها لجنة الخطبة والتابعة لوزارة الأوقاف ،وأيضا يتم تطبيق الضبطية القضائية على من يلقى الخطبه بدون تصريح ، أو اى إمام يخالف تعاليم قواعد الخطبه يتم إحالته للتحقيق.

كما نبه الوزير من قبل على ضرورة عدم توجيهه الخطبه لصالح مرشح دون الآخرفى إنتخابات الرئاسة ،وأيضا الحث على المشاركة بشكل عام دون إنحياز لأى فرد وتوعية الجمهوربأهمية المشاركة بما إنها واجب وطنى .   

و خصصت وزارة الإوقاف موضوع خطبة الجمعه غدا بعنوان أكل السحت وسوؤ عاقبة الدنيا والآخرة وشددت على الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى،وضرورة تفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق