في عيد ميلادها.. أشياء لايعرفها المصريين عن "معبودة الجماهير"

الخميس، 08 فبراير 2018 03:00 م
في عيد ميلادها.. أشياء لايعرفها المصريين عن "معبودة الجماهير"
شادية
محمود جلال

واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي تعتبر من أجمل الأصوات التي تميزت بالصفاء والعذوبة، لديها احساس واسع شدت به الكثير من الآذانلقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما ومعبودة الجماهير، هي الفنانة شادية التي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1931.   
 
صوتها حمل صدى و رنة استثنائية، ظهرت في كثير من الأغاني، مثل "اه يا اسمراني" و "بوست القمر"، لم تكن مبدعة فقط في الغناء، حيث كان أدائها الفني هو الأخر متميز ينم عن البساطة في كثير من أعمالها الفنية سواء في التليفزيون أو السينما المصرية.  
 
اسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر، بدأت رحلتها الفنية في عمر 16 عاما، وخلال مسيرتها التمثيلية التي انتهت باعتزالها في عام 1984 شاركت في أكثر من 110 فيلم، كما قدمت بصوتها مئات الأغاني، وقدمت أعمال فنية في عدد من المسلسلات الإذاعية.
 
ولدت شادية في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، وتعود أصولها إلى محافظة الشرقية، والدها مهندس زراعي (أحمد كمال).
 
بدأت حياتها الفنية صدفة عندما وقع تحت يد والدها إعلان عن مسابقة تنظمها شركة اتحاد الفنانين التي كونها حلمي رفلة والمصور عبد الحليم نصر في عام 1947 وذلك لاختيار عدد من الوجوه الجديدة للقيام ببطولة الأفلام السينمائية التي تقوم بإنتاجها الشركة، فاصطاحبها والدها لتقديمها إلى لجنة المسابقة، وتحمس لها المخرج أحمد بدرخان، كما قام حلمي رفلة بتبنيها فنيًا وأطلق عليها شادية كاسما فنيَا.
 
بدأت مسيرتها الفنية بفيلم "أزهار وأشواك"، ومن ثم شاركت في العديد من الافلام السينمائية كبائعة الخبز،وليلة من عمري، ودليلة، والمرأة المجهولة وعيون سهرانة، وأغلى من حياتي، وكرامة زوجتي، ومراتي مدير عام، وعفريت مراتي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق