القوات المسلحة ترفع حالة التأهب القصوي لعملية سيناء 2018.. والسيسي: أتابع بفخر جهود أبنائي

الجمعة، 09 فبراير 2018 12:15 م
القوات المسلحة ترفع حالة التأهب القصوي لعملية سيناء 2018.. والسيسي: أتابع بفخر جهود أبنائي
القوات المسلحة
كتب إبراهيم سالم

 

رفعت صباح اليوم الجمعة، القوات المسلحة والشرطة، حالة التأهب القصوى، لتنفيذ عملية شاملة سيناء 2018 على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية، وقامت القوات المسلحة والشرطة برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية".

وفى بيان رقم واحد للقيادة العامة للقوات المسلحة، أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة فى بيان أذاعه التليفزيون المصرى ، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب في عملية سيناء 2018.

وقال تامر الرفاعى، فى نص بيانه:" شعب مصر العظيم .. فى إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمواجهة الشاملة لمواجهة الإرهاب بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الأخرى، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المواجهة الشاملة لمواجهة العناصر الإجرامية و الإرهابية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوى غرب وادى النيل، إلى جانب تنفيذ مهام و مناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية، وتحصين المجتمع المصرى من شرور الإرهاب والتطرف بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى، ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلى.

ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة، بأبناء شعب مصر العظيم فى كافة أنحاء الجمهورية، التعاون مع قوات إنفاذ القانون فى مواجهة الإرهاب واقتلاع العناصر الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.

المتحدث العسكري: القوات الجوية تستهدف بؤرا واوكارا للعناصر الإرهابية بوسط وشمال سيناء



كما أكد المتحدث العسكري للقولات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في البيان رقم 2 للقوات المسلحة، أنه استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار خلال العملية سيناء 2018، ومخازن الاسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات انفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء، كما قاتمت عناصر منالقوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإجرامية.

وأضاف المتحدث العسكري فى البيان رقم 2 للقوات المسلحة، أن قوات حرس الحدود والشرطة المدنية شددت إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي ، وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بشتى أنحاء الجمهورية.

 

السيسي: أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير مصر من الإرهاب

يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن كثب سير العمليات العسكرية فى سيناء 2018 من غرفة العمليات.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي تدوينة جاءت على النحو التالي: "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة .. ودائماً #تحيا_مصر"

dfshsg

أولى لقطات عملية "سيناء 2018" الشاملة لمكافحة الإرهاب

عرض التلفزيون المصرى أولى لقطات حية من العملية الشاملة لمكافحة الإرهاب "سيناء 2018" فى شمال ووسط سيناء، واحتوت المشاهد على  الهجوم الجوى على أوكار الإرهابيين والتأمينات البحرية والحدودية، لقطع الإمداد عن العناصر الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا