جيشنا قادر على دحر الإرهاب.. خبراء عسكريون: سيناء 2018 تظهر حالة الردع ضد التنظيمات الإرهابية

الجمعة، 09 فبراير 2018 03:36 م
جيشنا قادر على دحر الإرهاب.. خبراء عسكريون: سيناء 2018 تظهر حالة الردع ضد التنظيمات الإرهابية
لقطات حيه من عملية سيناء 2018
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

عضو "دفاع النواب": الدولة المصرية تظهر حالة الردع ضد التنظيمات الإرهابية

خبير عسكري: عملية سناء 2018 تنفيذا لتكليفات الرئيس وستدحر البؤر الإرهابية

كمال عامر: جيشنا قادر على دحر الإرهاب.. والبرلمان يدعم خطوات التنمية

مدحت الشريف: عملية سيناء 2018 الشاملة بدأت عبر الجمع الدقيق للمعلومات

 

تخوض مصر  حرب شرسة مع الجماعات الإرهابية، التي تسعى لنشر الفوضى وتفتيت الوطن بدعم مالي وإعلامي من بعض الدول التي لا تريد الاستقرار والتقدم لهذا الوطن، فيما فسر خبراء ومحللون عسكريون، انعكاسات هذه العملية في دحر الإرهاب ومواجهته، مشيرين إلى أن سيناء ستكون خالية من الإرهاب.


كمال عامر: جيشنا قادر على دحر الإرهاب والبرلمان يدعم خطوط التنمية


وفي هذا السياق قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن البرلمان المصري يدعم ويساند رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حربهم الضروس لاقتلاع جذور الإرهاب وتدمير أوكاره بكافة محافظات مصر، فالبرلمان يدعم شرعية وقوة أجهزة ومؤسسات الدولة وخاصة آفاق الأمن القومي والتي تشمل العسكرى والإلكتروني، إلى جانب إقرار خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وأضاف "عامر" فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن هذه العملية سميت بـ "العملية الشاملة"، أي أتت بعد عمليات عدة لتشمل "عمليات حق الشهيد الأولى وحتى الرابعة"، كما يشارك فيها كافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة المختلفة، وأخيرا أيضا تشمل كافة جوانب وأفاق مصر، ويشاركها فى تلك العملية رجال قوات الشرطة المدنية.

وتابع "عامر"، أن مثل هذه العمليات تستهدف هزيمة الإرهاب وتدمير أوكاه وتجفيف منابع تمويله، وإثبات أن الجيش المصري قادر على دحر الصعاب.


عضو "دفاع النواب": الدولة المصرية تظهر حالة الردع ضد التنظيمات الإرهابية

بدوره قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن القوات المسلحة والشرطة تقضى على كل بؤر وتجمعات الإرهاب، بحيث تسقط هذه التنظيمات، موضحا أن العمليات الإرهابية لن تتوقف ضد مصر، ونحن نوجه الضربات لإضعافهم وإفشال مخططاتهم.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، لـ"صوت الأمة"، أن الدولة المصرية تظهر حالة الردع ضد تلك التنظيمات الإرهابية، بحيث لا تقوى تلك الجماعات الإرهابية على العمل مرة أخرى.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن الدولة المصرية تضرب كل المنظومة الإرهابية الداعمة والممولة والمحرضة والداعمة، بحيث تكون تلك العناصر الإرهابية فاقدة القدرة على العمل، وبالتالى يكون دورنا أسهل في التقاط تلك العناصر الإرهابية وتوجيه ضربات استباقية لها.


خبير عسكري: عملية سناء 2018 تنفيذا لتكليفات الرئيس وستدحر البؤر الإرهابية

فيما قال اللواء محمد عبد الله الشهاوي، الخبير الاستراتيجي والعسكري، إن عملية سناء 2018 التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة، هي عملية شاملة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق محمد فريد خميس، رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب، ودحره، موضحا أن هذه المهلة ستنتهي مع نهاية الشهر الجاري، وبالتالى بدأت العملية الشاملة لتطهير سيناء من الإرهاب.

وأضاف اللواء محمد عبد الله الشهاوي، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هذه العملية تأتي للقضاء على البؤر والجماعات الإرهابية، بناء على تنسيق المعلومات والقيام بضربات استباقية للعناصر الإرهابية بناء على خريطة تم رسمها تتضمن أماكن وأسماء تلك العناصر الإرهابية، وبالتالي يتم القضاء على الإرهاب.

وأشار اللواء محمد عبد الله الشهاوي، إلى أن هذه العملية تأتي بالتزامن مع تأمين المنافذ الحدودية والأهداف الحيوية، والطرق والمحاور، وتأمين الملاحة في قناة السويس، ورفع درجات اليقظة والتآهب.


مدحت الشريف: العملية الشاملة قامت من خلال الجمع الدقيق للمعلومات

وفي ذات الإطار، قال النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب، أن العملية الشاملة سيناء 2018 يجري التحضير لها منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق بتطهير سيناء من الإرهاب خلال ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن هذه العملية لم تكن وعدا من الرئيس بل جائت قرار وتكليف للقوات المسلحة، تأكيدا على بسالتها وقدرتها على ذلك.

وأضاف "الشريف" فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن العملية قامت على الحشد الواضح والقوى لكافة المقومات التي من شأنها العمل على إنجاح مثل هذه العمليات، منها رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بمستشفيات القناة وسيناء، وهو ما خرج به وزير الصحة فى شكل من أشكال التمويه على أنه تجربه للوزارة للتأكد من مدى جاهزية هذه المستشفيات لتقديم الخدمات والرعاية الصحية.

وأوضح "الشريف"، أن التحضير لعملية سيناء 2018 قامت على جمع المعلومات الدقيقة وهذا دور المخابرات الحربي والاستطلاع، مشيرا إلى أن على البرلمان سرعة إقرار قانون حماية الشهود والمبلغين، لأنه سيكون له دور فعال فى تقديم المعلومات للجهات المختصة وتزويدهم بها. 

كان المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أكد منذ قليل، أنه استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون، قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار، ومخازن الاسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات انفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء، كما قاتمت عناصر منالقوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإجرامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق