لهذا السبب تجنب الخيار والموز والطماطم بعد الاستيقاظ مباشرة

السبت، 10 فبراير 2018 06:00 ص
لهذا السبب تجنب الخيار والموز والطماطم بعد الاستيقاظ مباشرة
موز
أمل عبد المنعم

ينصح أطباء التغذية بتناول أطعمة مفيدة للمعدة بعد الاستيقاظ مباشرة، وتجنب أخرى تسبب آلاما وحرقان إذا تم تناولها على معدة فارغة، ولهذا نشر موقع "بولد سكاي" الهندي تقريراً ذكر فيه بعض الأطعمة التي لا يفضل تناولها على معدة فارغة، منها الخيار، لأنه عند تناوله على معدة فارغة يسبب آلاما وحرقه في المعدة وانتفاخا في البطن، كما أن الموز أيضا من هذه الأطعمة فهو غني بالماغنسيوم وإذا تم تناوله على معدة فارغة يرفع مستويات الماغنسيوم في الدم وهو أمر ليس جيدا لصحة القلب.

وبحسب ما جاء في التقرير، فإن تناول الأطعمة الغنية بالسكر على معدة فارغة يمكن أن يرفع مستويات الأنسولين ويشكل عبئا على البنكرياس في الصباح، وهذه العادة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، أما بالنسبة لتناول الطماطم على معدة فارغة فتسبب قرحة المعدة بسبب وجود حمض التانيك الذي يسبب الحموضة.

التقرير المنشور على الموقع أشار أيضا إلى أن تناول كوب من المشروبات الغازية على معدة فارغة يمكن أن تقلل الدورة الدموية إلى المعدة، لأنها تضر الأغشية المخاطية وهذا يبطىء عملية الهضم، أما بالنسبة لتناول الأطعمة الحارة في الصباح فتكون سيئة جدا للجهاز الهضمي، لأنها تعمل على إثارته وتؤدي إلى الحموضة.

وفي المقابل هناك أطعمة أخرى صحية يمكن تناولها على معدة فارغة منها الشوفان والبطيخ والتوت والعسل والمكسرات فهي بدائل آمنة يمكن تناولها عند الاستيقاظ مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة